تُجرى اليوم الجمعة مراسم قرعة البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال لكرة اليد، المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 ولغاية 22 يناير من العام الجديد، والمؤهلة لبطولة كأس العالم القادمة 2025، وذلك بمشاركة 16 منتخبًا آسيويًا سيتم توزيعها على أربع مجموعات وفقًا للائحة المسابقات بالاتحاد الاسيوي. وستقام القرعة في فندق ويستن سيتي سنتر بضاحية السيف في الساعة السابعة مساءً، والتي ستنقل على منصة الاتحاد البحريني للعبة في اليوتيوب.

واعتمد الاتحاد الآسيوي للعبة مستويات المنتخبات المشاركة، إذ يضم المستوى الأولى منتخبات البحرين، قط والسعودية وإيران، فيما يضم المستوى الثاني كلاً من كوريا الجنوبية والعراق والكويت والإمارات، ويضم المستوى الثالث منتخبات عُمان وهونغ كونغ والهند، ويضم المستوى الرابع كلاً من اليابان والصين وتايبيه ونيوزيلندا وكازاخستان. وسيكون لمنتخبنا الوطني الحق في اختيار المجموعة التي ينضم إليها بحسب قوانين الاتحاد الآسيوي للعبة، إذ ستبدأ القرعة بتوزيع المنتخبات من المستوى الرابع وصولاً إلى المستوى الأول، فيما يتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بنهاية الدور التمهيدي للدور الرئيس الذي توزع فيه المنتخبات المتأهلة على مجموعتين، تضم كل مجموعة 4 منتخبات يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني للدور نصف النهائي الذي يلعب بنظام المقص لتحديد طرفي المباراة النهائية. ويتأهل عن قارة آسيا 4 منتخبات لنهائيات كأس العالم القادمة، وهو ما سيزيد من رقعة المنافسة، خصوصًا في الدور الرئيس، من أجل التأهل والوصول إلى نصف النهائي وحجز إحدى بطاقات التأهل لنهائيات كأس العالم. وتأتي البطولة الآسيوية بعد مشاركتين قاريتين للمنتخبات الآسيوية؛ الأولى كانت في دورة الألعاب الآسوية الأخيرة التي أقيمت في مدينة هانغتشو الصينية، والثانية كانت في التصفيات الأولمبية التي أقيمت في قطر، إذ أفرزت المشاركتين ثباتًا وضع المنافسة بين 5 منتخبات رئيسة على المراكز الأولى، وهي البحرين، قطر، اليابان، الكويت وكوريا الجنوبية، إلا أن البطولة القادمة ستكون مغايرة في ظل رعبة مختلف المنتخبات المشاركة في الحصول على تذكرة التأهل لبطولة العالم القادمة. وسيسعى منتخبنا الوطني إلى الاستفادة من استضافته للبطولة على أرضه للمرة الثالثة في تحقيق اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه، خصوصًا أن هذا الجيل يستحق أن يخرج بتحقيق لقب آسيوي بعد عديد السنوات التي نجح فيها هذا الجيل من رسم البسمة على الجماهير البحرينية بصوله إلى عديد النهائيات التي كان فيها قريبًا من تحقيق اللقب الآسيوي، وتُعد هذه الفرصة مثالية لأحمر اليد في ظل الجهوزية التي وصل إليها المنتخب بعد مشاركته في آخر بطولتين ووصوله إلى المباراة النهائية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برفقة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد " سوبر جلوب" في نسختها 17 والمقامة بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبل .


جاء حفل الافتتاح  مبهرا يحمل التراث المصري الأصيل مع الاحتفاء الرائع بجميع الأندية المشاركة في البطولة العالمية .


حضر الافتتاح أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة اليد  والدكتور محمد الامين رئيس الاتحاد المصري ومجلس ادارته بجانب حضور المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ومحمد يحيى رئيس الشركة المتحدة للرياضة ونائبه سيف الوزيري .


وأبدى الدكتور أشرف صبحي سعادته البالغة بتنظيم بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤكدا أن البطولة تعد واحدة من أكبر البطولات العالمية مشيدا بدور وتعاون الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة ، ومرحبا بكل الفرق المشاركة بالبطولة.

فيما أكد الدكتور حسن مصطفى ثقته الكبيرة في التنظيم المصري للبطولة وخروجها في أفضل شكل ممكن مشيدا بالبنية التحتية للعاصمة الإدارية الجديدة المستضيفة للبطولة.

يشارك في البطولة كلا من برشلونة الإسباني وفيزبريم المجري وماجدبورج الألماني والخليج السعودي والأهلي المصري والزمالك المصري وجامعة سيدني الأسترالي وإيجلز الأمريكي وتوباتي البرازيلي .

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • متى موعد افتتاح بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية؟
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الأهلي يقسو على سيدني الأسترالي في مونديال الأندية لكرة اليد
  • الخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي
  • منتخب كرة اليد يحل في المركز السادس أفريقياً