صحيفة اليوم:
2024-06-30@05:24:51 GMT

ضبط مخالف ظهر بمقطع مرئي يقطع الأشجار دون ترخيص

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

ضبط مخالف ظهر بمقطع مرئي يقطع الأشجار دون ترخيص

إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر فيه مواطنان يقومان بمخالفة قطع الأشجار، فقد تمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي بمنطقة الرياض من ضبط أحدهما، وجاري استكمال الإجراءات بحق مرافقه.

وحذرت القوات الخاصة للأمن البيئي من مخالفة نظام البيئة ولوائحة التنفيذية، القاضي بمنع قطع الأشجار والشجيرات مؤكدةً ‏أن عقوبة قطع الأشجار من أراضي الغطاء النباتي أو إقتلاعها أو نقلها أو جرفها أو الاتجار بها دون ترخيص غرامتها تصل إلى 20,000 ريال لكل شجرة.

أخبار متعلقة المملكة تشارك في الاجتماع الثاني للّجنة الوزارية للأمن السيبرانيلتعزيز التعاون في المجالات الزراعية ..وزير "البيئة" يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الزامبي

#عاجل
36 ألف غرامة لمواطن ضُبط بحوزته حطب محلي وارتكب مخالفة قطع الأشجار https://t.co/RpXUpL4b96#اليوم pic.twitter.com/mxh9sL6ay3— صحيفة اليوم (@alyaum) December 9, 2022مخالفات بيئية

أكدت متابعتها لما ينشر من مخالفات بيئية عبر مختلف المنصات، وأنها ستتخذ جميع الإجراءات النظامية بحق كل من يخالف نظام البيئة ولوائحه التنفيذية، نظرًا لما تشكله تلك المخالفات من إضرار بالغطاء النباتي والموارد الطبيعية، وأراضي المراعي والغابات والمتنزهات، وزيادة رقعة التصحر.

ودعت إلى الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في جميع مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض قطع الأشجار أخبار السعودية أخبار الحوادث قطع الأشجار

إقرأ أيضاً:

نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق

بغداد اليوم - بغداد

اعتبر النائب المستقل كاظم الفياض، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، ان ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية، الامر الذي يجعلها "لن تعالج ابدًا".

وقال الفياض لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق يعاني من ازمة الكهرباء منذ سنين طويلة ورغم صرف مليارات الدولارات لا تزال الازمة تتفاقم مع فصل الصيف من كل سنة".

وأضاف ان "ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية وهناك اطراف داخلية وخارجية تقف وراء هذه الازمة ولهذا لا امل في معالجة هذه الأزمة في ظل وجود هذه الرغبة السياسية التي فيها منافع مالية كبيرة لتلك الاطراف ".

وعلى العكس من هذا الرأي يرى مختصون ان ازمة الكهرباء ببساطة، مرهونة بعدم وجود ضابطة للاستهلاك السنوي المتزايد، فبينما يبلغ انتاج العراق 25 الف ميغا واط يبلغ الطلب اكثر من 40 الف ميغا واط، ما يجعل الوزارة "عاجزة" عن مواكبة الطلب السنوي، الذي لايتم ضبطه الا بفرض الجباية بشكل صحيح.


مقالات مشابهة

  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق
  • كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر
  • الحملات الميدانية المشتركة: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية تضبط 13 ألف مخالف في أسبوع
  • ضبط 13 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • «الداخلية»: ضبط أكثر من 13 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • القبض على 13445 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • ضبط (13445) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • بين صور مفبركة وحوادث حقيقية.. قطع الأشجار وعلاقته بالطقس الحار