جدد وزير الصحة عبد الحق سايحي التأكيد على ضرورة إستكمال عملية رقمنة التسيير على مستوى جميع المؤسسات الصحية قبل نهاية السنة الجارية.

وأشار الوزير في السياق ذاته، إلى أنه لن يتم تقبل أي تأخر في هذا المجال بالنظر إلى الأهمية التي تكتسيها هذه العملية فيما نوه بالتقدم المسجل بخصوص ذات العملية على مستوى العديد من المؤسسات الصحية.

كما طالب سايحي في لقاء جمعه بمدراء الصحة للولايات والمؤسسات الصحية التابعة لها عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بضرورة مضاعفة الجهود المبذولة من قبل مسيري مختلف المؤسسات الصحية خاصة الجوارية منها خاصة ماتعلق ب:
– استكمال عملية رقمنة النظام الصحي،
-ضمان النظافة الاستشفائية ،
-تحسين ظروف إستقبال و التكفل الأمثل بالمريض ،
-توفير الأدوية،
-مسايرةالانشطة والتنسيق مع النقابات
وبهذا الخصوص، كما نوه الوزير بالعمل الميداني للمفتشين الجهويين في تحسين الخدمات الصحية من خلال مرافقة المسيرين في عملهم.

وفي ختام هذا اللقاء، جدد الوزير رفضه لأي تهاون أو تقاعس عن تنفيذ الأهداف التي تضمنها مخطط العمل لفائدة المريض الذي تضمن 28هدفا و 140 نشاطا، فيما جدد شكره لجميع مهنيي القطاع من مدراء ومسيرين و إطارات و موظفين على المجهودات التي بذلوها في سبيل تحسين القطاع من خلال توفير أفضل الخدمات الصحية.

وللإشارة، فإن اللقاء جرى بحضور إطارات الإدارة المركزية، حيث  يدخل في إطار متابعة مدى تجسيد وتطبيق ما تضمنه مخطط و برنامج عمل نشاطات لفائدة المريض بمحاوره السبعة.

كما شكل فرصة للوزير للإطلاع شخصيا على مستوى التنفيذ الميداني للإجراءات التي تم اتخاذها بخصوص ما تم إحرازه من نتائج لصالح المريض بتمكينه من الحصول على رعاية صحية ذات نوعية من خلال تحسين الخدمات الصحية المقدمة للساكنة عبر كامل التراب الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

البورصة تربح 13.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت مؤشرات البورصة، في نهاية تعاملات جلسة اليوم الأثنين، وزاد رأس المال السوقي بنحو 13.8 مليار جنيه، مدعومة بمشتريات المستثمرين المصريين والعرب، ليسجل في الختام 2.184 تريليون جنيه.

وصعد المؤشر البورصة الرئيسي "EGX30" بنسبة 0.41%، ليغلق عند مستوى 31,587.04 نقطة، وارتفع أيضا مؤشر "EGX TR" بنسبة 0.39%، ليغلق عند مستوى 13,693.69 نقطة، وكذا ارتفع مؤشر"Copped-EGX30" بنسبة 0.57% ليغلق عند 39,020.69 نقطة.

كما صعد مؤشر الشريعة "EGX 33 Shariah" بنسبة 0.9%، ليغلق عند مستوى 3,126.92 نقطة، كما ارتفع مؤشر" EWI- EGX70" بنسبة 0.64%، ليغلق عند مستوى 7,538.3 نقطة.

 وارتفع أيضًا مؤشر "EGXSP" بنسبة 0.47%، ليغلق عند مستوى 6,346.92 نقطة، وكذا المؤشر الأوسع نطاقًا "EGX100" بنحو 0.59%، ليغلق عند مستوى 10,732.02 نقطة.

وسيطر على تعاملات المستثمرين المصريين والعرب الإتجاه الشرائي، مسجلين صافي بلغ 166.6 مليون جنيه، و 62.3 مليون جنيه على الترتيب، بينما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو البيع مسجلين صافي بلغ 228.7 مليون جنيه.

وسجلت قيم التداولات اليوم نحو 5 مليارات جنيه، وذلك بعد التداول على 956.1 ملين  سهم، من 125.6 ألف صفقة منفذة.

مقالات مشابهة

  • ما هو الجبل الأكثر فتكا في العالم؟.. نهاية مرعبة للمتسلقين
  • فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • البورصة تربح 17.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • كدواني يجوب شوارع جنوب المنيا ويؤكد على تحسين الخدمات
  • أوامر هامة يُسديها سايحي حول الوضعية الصحية في ولايات الجنوب
  • مباشرة بعد نهاية الإحصاء.. تنسيقيات التعليم تعلن عن إضراب عام
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • البورصة تربح 13.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين