كشفت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، يوم الخميس، عن تعداد الهجمات التي تعرضت لها القوات الأميركية في سوريا والعراق منذ السابع عشر من أكتوبر الماضي.

وقالت سينغ في مؤتمر صحفي إن "هجمات الجماعات الموالية لإيران ضدنا في سوريا والعراق بلغت 46 منذ 17 أكتوبر"، وفقما أوردت "فرانس برس".

وأضافت: "جرح 56 جنديا أميركيا جرّاء هذه الاعتداءات ضدنا في البلدين".

وأكدت نائبة المتحدث باسم البنتاغون تعرض القوات الأميركية خلال الساعات الـ24 الماضية لأربع هجمات من جماعات موالية لإيران.

وشددت سينغ على "ضرورة أن يصادق الكونغرس سريعا على حزمة الدعم العسكري لأوكرانيا وإسرائيل".

وتواجه القوات الأميركية في العراق وسوريا تصاعدا في الهجمات منذ منتصف أكتوبر، ألقت واشنطن باللوم فيها على فصائل تدعمها إيران.

واشتدّت وتيرة الهجمات بعد بدء الحرب بين إسرائيل وحماس إثر هجوم غير مسبوق للحركة على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وينتشر في العراق نحو 2500 جندي أميركي، يقدّمون مهمات استشارية لنظرائهم العراقيين في إطار مكافحة تنظيم "داعش"، فيما ينتشر في سوريا نحو 900 جندي أميركي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لإيران البنتاغون الكونغرس وسوريا إسرائيل العراق سوريا العراق البنتاغون لإيران البنتاغون الكونغرس وسوريا إسرائيل العراق شرق أوسط فی سوریا

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وإسرائيلية ومساندة لإسرائيل

#سواليف

أعلنت حركة “أنصار الله” في اليمن ( #الحوثيون ) مساء اليوم الثلاثاء، تنفيذ 3 #عمليات_عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وإسرائيلية في #بحر_العرب و #خليج_عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد #يحيى_سريع في بيان له: “نفذت القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عدة عمليات عسكرية وعلى النحوِ التالي”:

“استهداف #سفينة “Maersk Sentosa” الأمريكية في البحرِ العربي من خلال القوات البحرية والقوة الصاروخية في عملية مشتركة وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة بفضل الله”. “استهداف سفينة “Marthopolis” في البحر العربي وذلك بعدد من الطائرات المسيرة، وقد نُفذت العملية من قبل سلاح الجو المسيّر، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله”. وجاء استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.
“استهداف سفينة “MSC Patnaree” الإسرائيلية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيّرة، وقد نُفذت العملية من قبل سلاح الجو المسيّر وحققت هدفها بنجاح”.

وأضاف البيان: “إن عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، متابعا: “إن القوات المسلحة اليمنية وبعون الله تعالى على أتم الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهام المطلوبة ضد كل الأطراف المساندة للعدوّ الإسرائيلي والتي تستهدف الشعب اليمني وتقدم تسهيلات عسكرية للعدو الأمريكي والعدو الإسرائيلي في استهداف الشعب اليمني”.

مقالات ذات صلة سجن النقب غوانتانامو وهذه قصة الرابع من ديسمبر الذي بقي عالقا في ذهن الأسرى 2024/07/09

مقالات مشابهة

  • بالصور: نتائج التحقيق في سقوط كيبوتس بئيري بهجوم 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي من القوات الخاصة خلال معارك وسط غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وسط غزة.. وخسائر جيش الاحتلال تصل لـ681
  • عشرات الشهداء بغزة ومقتل جندي إسرائيلي والمقاومة تواصل استهداف الدبابات
  • تزايد المخاوف الصهيونية من قدرات اليمن العسكرية
  • الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وإسرائيلية ومساندة لإسرائيل
  • القوات المسلحة تعلن استهداف ثلاث سفن في البحر العربي وخليج عدن
  • القوات المسلحة تستهدف ثلاث سفن في البحر العربي وخليج عدن
  • تجاوز على الذات الإلهية.. حاخام أمريكي يتحدث عن آثار 7 أكتوبر على إيمانه