التقى وفد الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية، برئاسة المدير التنفيذي للاتحاد الدكتور أيمن بن جميل البركاتي، بالسيدة الأولى لجمهورية بنما ياسمين كولون دي كورتيزو، بحضور ممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين في البيرو ياسر القرني.
وشهد اللقاء استعراض إنجازات المنتخب السعودي في الأولمبياد العالمي للروبوت، ومناقشة آفاق المشاركة المستقبلية للسعودية في الأولمبياد العالمي للروبوت، ودور المحكمين السعوديين في المحافل الدولية.


وبينت ياسمين كولون أن هذا المجال الحيوي يشهد تطورًا متسارعًا ويفتح آفاقًا واسعة لتنمية القدرات البشرية وتعزيز تعليم العلوم والهندسة والتكنولوجيا (STEM).
يُذكر أن هذه المشاركة تعد الأولى من نوعها لطلاب المملكة في جمهورية بنما، وتأتي استكمالًا لسلسلة المشاركات الدولية للمملكة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي المنتخب السعودي خادم الحرمين الشريفين السعوديين الحرمين الشريفين

إقرأ أيضاً:

خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"

قال المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي الأربعاء، إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

 

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 40 بالمئة، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ الثورة عام 1979.

 

وقال خامنئي، داعيا الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية المقررة يوم الجمعة: "على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات". وفق ما ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية.

 

وتجري الانتخابات لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أيار/ مايو.

 

وأضاف خامنئي أن نسبة المشاركة الأقل من المتوقع جاءت بسبب "عدة عوامل"، وقال: "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام".

 

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 الجمعة الماضية، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران.

 

وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

 

وجرت الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران من بين المرشحين الأربعة؛ سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

 

وستشهد الجولة الثانية منافسة متقاربة بين النائب مسعود بزشكيان، الذي كان المرشح الإصلاحي  الوحيد بين المنافسين في الجولة الأولى، وبين العضو السابق في الحرس الثوري الإيراني سعيد جليلي.


مقالات مشابهة

  • محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه
  • في أول يوم عمل لها.. وزيرة البيئة تستقبل المديرة التنفيذية لوكالة النيباد
  • نجم الزمالك السابق: أزمة القائمة ستؤثر على المنتخب في الأولمبياد
  • للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي لعام 2024 في كازاخستان
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزيرة البيئة تستقبل المديرة التنفيذية لوكالة النيباد
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • آل حزام يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»