أعلن المتحف المصري بالتحرير، عن تنظيم محاضرة بعنوان «المرأة.. أناقة وجمال»، الاثنين المقبل، تلقيها نعمات موسى كبير أمناء المتحف المصري.

ولفت إلى أن المحاضرة ستوضح اهتمام المرأة المصرية القديمة بأناقتها وجمالها خلال العصور المختلفة ومن خلال القاء الضوء على الملابس وأدوات الزينة التي كانت مستخدمة في تلك الفترات.

الحضور متاح للجميع

وأضاف متحف التحرير في بيان اليوم، أن محاضرة «المرأة.. أناقة وجمال» متاح الحضور خلالها لكل من يرغب في الحضور.

ورشة فنية بالمتحف البحري

وفي سياق آخر، أكد قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أن القسم التعليمي بالمتحف البحري أقام ورشة فنية بمدرسة جيرار مستخدمين خامات مختلفة من خامات البيئة لاستكمال لوحة الجندي في العصر اليوناني، لافتا إلى أن تلك الورشة تهدف لتعريف الطلبة كيفية استخدام خامات البيئة بأساليب مختلفة.

وأضاف قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أن المتحف البحري أقام أيضا  ن خلال القسم التعليمي ورشة بمدرسة بدر عن كيفية عمل التابوت الفرعوني باستخدام الفوم وورق الكارتون. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري متحف التحرير قطاع المتاحف

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل

فاطمة المالكي

تبدأ كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعد غد الاثنين إجراءات التسجيل لأول دفعة من طالباتها للعام الجامعي 1446هـ ضمن بوابة القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض.

ويأتي استحداث الكلية التي تستهدف في دفعتها الأولى قبول 60 طالبةً في برنامج بكالوريوس العلوم في التمريض، ضمن جهود الجامعة في مواكبة رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الصحي ومعالجة الانكشاف المهني في مهنة التمريض في المملكة وتحقيقًا للأمن الصحي الوطني واستجابةً لاحتياج سوق العمل من خلال شغل فرص وظيفية واعدة بكوادر سعودية مؤهلة تأهيلًا علميًا ومهنيًا، كما تعمل الكلية على تحقق استراتيجية الجامعة التي تركز على تحقيق التميز الأكاديمي وخدمة المجتمع وإثراء البحث العلمي.

وتقوم رؤية الكلية على الريادة في تعليم التمريض وأبحاثه، والشراكة المجتمعية محليًا وإقليميًا، كما تنص رسالتها على تقديم تعليم متميز لتأهيل الكوادر في مجال التمريض للمساهمة في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع السعودي وخدمة سوق العمل وتعزيز الشراكة المجتمعية وإثراء البحث العلمي في هذا المجال.

وعملت اللجنة العلمية التأسيسية للكلية على مراعاة الطرق الحديثة في مجال تعليم المهن الصحية وتصميم المناهج التي تعتمد على التعليم المرتكز على اكتساب الكفاءات، مستندةً على المعايير والتجارب العالمية والمحلية المتميزة، وتترجم خطةً شاملةً لتطوير البرامج الصحية والطبية بالجامعة، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل والتطورات في مجال الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • الاثنين المقبل موعدا لافتتاح معبر رأس اجدير أمام المسافرين
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • وزيرة التخطيط: مصر مرت بعدة برامج إصلاح مختلفة على مدار 10 سنوات
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»
  • إسرائيل.. منع دخول السكان إلى مستوطنة المطلة حتى صباح الاثنين المقبل
  • ورشة عمل لوزارة البيئة لتقييم استراتيجية المياه
  • حالة الطقس: أجواء حارة حتى الاثنين المقبل
  • نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء الاثنين المقبل بأكادير وسط مخاوف من أعمال شغب