كشف اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني السابق، مخطط تهجير أهالي غزة والفلسطينيين وسر الدعم الأمريكي لإسرائيل.

عاجل - اشتباكات عنيفة في القدس المحتلة (فلسطين اليوم) عاجل - الاحتلال يقصف جنوب لبنان (فلسطين اليوم) بداية المملكة اليهودية في فلسطين

وقال لقاء لبرنامج "حقائق وأسرار" مع الإعلامي، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن اليهود قامت مملكتهم على الاستعمار، موضحًا أن سيدنا إسحاق قال لولده يعقوب وهو ذاهب إلى مصر "لا تترك أرض غربة أبيك إبراهيم"، فهم يعلمون أنهم غرباء في المنطقة.

وأوضح أنه عندما أقام سيدنا داوود دولة اليهود كانت في الضفة والقدس وحدودها من العريش إلى الفرات، وهو ما يقولون عليه الحق التاريخي الخاص بهم، مؤكدًا أنهم ظلوا في هذه المنطقة ومر عليهم الشتات الأول ثم عادوا مرة أخرى، وقطاع غزة خارج هذه الخريطة الدينية.

وأضاف أن شارون في 2005 ترك غزة للفلسطينيين كونها ليست في الخريطة الدينية الخاصة بهم، وأوضح أن اليهود لا عهد لهم على مر التاريخ، ومنذ بداية القضية الفلسطينية لم يلتزموا بأي معاهدة.

وقال أنهم في الشتات الثاني ظلوا لمدة 1800 عامًا، وبدأت عودتهم مع الاستعمار الإنجليزي لمصر في 1880، وبدأت هجرتهم الغير شرعية لفلسطين في 1882، واستقبلهم العرب بشكل سليم، واستمرت الهجرات حتى الهجرة الثالثة في 1919 وبدأوا يحولوا مستعمراتهم السلمية إلى مستعمرات قتالية.

وأضاف أنه مع الانتداب البريطاني بدأ عمل المنظمات القتالية والعصابات، وسميت هذه المرحلة مرحلة اغتصاب الأرض من أهالي فلسطين في غزة وغيرها، ووصلت حتى 1947.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين مصر حقائق وأسرار داوود اشتباكات عنيفة القدس المحتلة القضية الفلسطينية اللواء محمد الغباري الانتداب البريطاني آبي

إقرأ أيضاً:

عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي

أكد الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة الأسبق، أن دار الوثائق القومية تعد أقدم من الأرشيف البريطاني

وقال عبد الواحد النبوي، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة "extra news": "دار الوثائق القومية المصري تحتوي علي وثائق من العصر الفاطمي و110 ملايين وثيقة خلال فترة وجودي بالدار".

وتابع: "بعد التخرج بدأ الاحتكاك الاحترافي بدار الوثائق في مرحلة الماجستير والدكتوراه، وسجلت الدكتوراه في 1999، وبدأت أنقل مشاكل الباحثين والوضع والاضطلاع وبدأت العلاقة تتعمق بالدار ومشاكل الدار، وبعد أن اختتمت الدكتوراه فؤجئت بترشيحي للعمل في الدار نظرًا لاحتكاكي المباشر بالدار وكل مشاكلها، ودار الوثائق أقدم من الأرشيف البريطاني، وكان أول أرشيف مؤسس طبقًا للنظم الحديثة الأرشيف الفرنسي 1897، وبعدها أسس محمد علي دار الوثائق، ومصر أهم أرشيف في المنطقة".

يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

مقالات مشابهة

  • احتفالات السنة الهجرية الجديدة 1446 في فلسطين
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • عباس العقاد يكشف أفكار وأسرار الصهيونية العالمية
  • دينية «حماة الوطن»: تعيين «الأزهري» وزيرا للأوقاف يعزر الوسطية والاعتدال
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في غزة
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش