اعتبر ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل توجيه الرئيس السيسى لإدارة حملته والأحزاب والكيانات والمنظمات المنتمية له بتوجيه  جميع التبرعات الآتية للحملة لصالح المساعدات الإنسانية بقطاع غزة متسقا مع الدور القائد التاريخى الذى يقوم به الرئيس السيسى منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي الوحشى على المدنيين العزل فى قطاع غزة والذى ربط فيه خروج الأجانب من القطاع بإدخال المساعدات إلى أهلنا فى غزة وتخصيصه مطار العريش لاستقبال مساعدات الدول الصديقة والشقيقة.

 

 وأوضح الشهابي فى بيان صحفى له توجيه الرئيس إلى حملته والشعب المصرى إلى التبرع لصالح المحاصرين من أهل غزة يتفق مع قيام الرئيس السيسى  كرئيسا لمصر بكشف مخطط تصفية القضية الفلسطينية ورفضه لهذا المخطط المهدد للأمن القومى المصرى ثم الأمن القومى العربى وهو يؤكد صدق الرئيس السيسى وإخلاصه فى الدفاع عن شعبنا الفلسطينى واعتباره قضيته هى قضية القضايا.

 

وأشار الشهابي إلى  ان توجيه الرئيس السيسى بتوجيه تبرعات  المصريين لصالح حملته الانتخابية لصالح المساعدات الإنسانية بقطاع غزة ليس هو الموقف الأول فقد سبق أن وجه حملته وكل الداعمين له من أحزاب وكيانات ومنظمات بالتبرع بالدم لصالح الجرحى من أبناء غزة الصامدة.

 

ودعا رئيس حزب الجيل  المرشحين الآخرين للانتخابات الرئاسية المصرية إلى استلهام  النموذج الذى قدمه الرئيس السيسى وتوجيه جزء من التبرعات الآتية لحملاتهم الانتخابية لصالح المساعدات الإنسانية لأهلنا فى غزة حتى ولو كان قيمة التبرعات قليلة ، مشيرا إلى أنها ستكون رسالة مهمة للخارج تقول إن القضية الفلسطينية قضية مصرية بجانب أنها قضية العرب الأولى وان كل مرشحى الرئاسة متفقين عندها ومدافعين عنها وعن شعبنا المحاصر والصامد فى غزة والضفة الغربية.

 

ومن ناحية أخرى أكد الشهابي أن المواقف القوية والحكيمة للرئيس السيسى فى مواجهة العدوان الإسرائيلي جعلت شعبية الرئيس السيسى تصل إلى القمة ووصلت إلى شعبيته عندما قاد ثورة الشعب ضد مخطط الفوضى الخلاقة والجماعة المتحالفة معه وهو ما شعرنا به فى جولاتنا الداعمة لترشح الرئيس السيسى  فى القرى والنجوع والمراكز وعواصم المحافظات وأيضا هو ما أظهرته المؤتمرات الانتخابية التى عقدها حزب الجيل فى محافظات الجيزة والسويس والغربية وسوهاج حتى الآن وتأكدنا  من تأييد المصريين لانتخاب الرئيس السيسى لولاية جديدة تنتهى فى 2030.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي العدوان الإسرائيلي قطاع غزة المساعدات مطار العريش الرئیس السیسى حزب الجیل

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة الأمريكية بالقاهرة "هيرو مصطفى جارج".

 

وأشار السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الوزير الأمريكي نقل للرئيس تحيات الرئيس "بايدن"، وتقديره للدور الحيوي الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار في المنطقة، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً أهمية الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية في حماية مصالح الدولتين وتعزيز الأمن الإقليمي.

 

وقد تناول اللقاء في هذا الصدد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة، بين مصر والولايات المتحدة وقطر، للمضي قدماً في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية، وقد حرص الرئيس في هذا الإطار على التشديد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، بالإضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين، وفي هذا السياق أكد الجانبان أن حل الدولتين يظل هو مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين.

 

كما تطرق اللقاء إلى تطورات المشهد الإقليمي، حيث أكد السيد الرئيس رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليمياً، مشيراً إلى ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسئولية، ومجدداً تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني التي تعرضت له، مشدداً على حرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسيادته. وقد تم التوافق على تكثيف الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة بهدف التهدئة وخفض التصعيد، على النحو الذي يضمن استعادة السلم والأمن الإقليميين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق كذلك إلى جهود تطوير العلاقات الثنائية، حيث تم تأكيد الحرص المتبادل على استئناف الحوار الاستراتيجي، والترحيب بانعقاده خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي الجارية لمصر، وذلك على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

مقالات مشابهة

  • تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى .. القوات المسلحة تتعاون مع أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني يثمن من مدريد اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين ودعمها لحل الدولتين
  • «مدبولي»: الرئيس السيسي شدد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام المساعدات لأهالي غزة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • السيسي يشدد على أولوية التدخل الحاسم لإدخال المساعدات إلى أهالي غزة
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية