الحرة:
2024-07-07@02:04:29 GMT

واشنطن تجدد تأكيد إسقاط مسيرة أميركية فوق البحر الأحمر

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

واشنطن تجدد تأكيد إسقاط مسيرة أميركية فوق البحر الأحمر

أكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، سابرينا سينغ، الخميس، أن الحوثيين أسقطوا طائرة مسيرة أميركية من طراز "إم كيو-9"، الأربعاء.

وقالت سينغ خلال مؤتمر صحفي إن حطام المسيرة سقط في البحر الأحمر.

وأعلن الحوثيون الذين سيطروا على العاصمة اليمنية، صنعاء، في عام 2014، ويحكمون مساحات شاسعة من البلاد، مسؤوليتهم عن إسقاط الطائرة، في وقت سابق الأربعاء، وقالوا إن الطائرة كانت تقوم "بأعمال عدائية ورصد وتجسس" في إطار الدعم الأميركي لإسرائيل في حربها ضد حماس.

ونقلت رويترز عن مسؤولين أميركيين وجماعة الحوثي اليمنية أن الجماعة "أسقطت طائرة عسكرية أميركية مسيرة من طراز إم كيو-9 الأربعاء".

وأضاف المسؤولان الأميركيان، اللذان تحدثا للوكالة شريطة عدم الكشف عن هوياتهما، إن "الطائرة المسيرة أسقطت قبالة سواحل اليمن". ولم يذكرا ما إذا كانت الطائرة قد أسقطت في المجال الجوي الدولي.

واستهدف الحوثيون إسرائيل في مناسبات متعددة في الأسابيع الأخيرة، واعترضت البحرية الأميركية صواريخ عدة أطلقها الحوثيون، الشهر الماضي.

وسبق أن أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ على إسرائيل، وقالوا إنها كانت ردا على العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، أغلبهم مدنيون.

وتخوض إسرائيل حربا مع حركة حماس إثر هجمات غير مسبوقة شنتها الحركة على الأراضي الإسرائيلية، في السابع من أكتوبر، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 1400 شخص، معظمهم مدنيون، واختطاف الحركة لأكثر من 240 شخصا.

وهدد الحوثيون بالاستمرار في تنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تسقط 50 مسيرة أوكرانية غربى البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسقطت قوات الدفاع الروسية 50 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتى زابوروجيه وروستوف على الدون، وإقليم كراسنودار جَنُوب غربى البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان نقله موقع "روسيا اليوم"- "أن دفاعاتنا أسقطت 14 مسيرة فوق إقليم كراسنودار، و26 مسيرة فوق مقاطعة زابوروجيه، و10 مسيرات فوق مقاطعة روستوف على الدون".

وأشار الموقع الروسي إلى أن قوات كييف تواصل استهداف المناطق الروسية الجديدة والحدودية جَنُوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي.

 

مقالات مشابهة

  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • مصدر: مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأميركية بشأن محادثات غزة
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • بالصور| 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • "الدفاعات الروسية" تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 50 مسيرة أوكرانية غربى البلاد
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ على مواقع شمالي إسرائيل