قال الدكتور معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بوسط القاهرة: “ايمانا بأن العمل السياسى فى مصر يجب أن يمارس من خلال قنوات شرعية، تحترم القانون، وتعمل في إطار الدولة الوطنية”.

وأضاف: واعتزازا بهويتنا المصرية، وبانتمائنا لأول دولة مركزية موحدة في التاريخ، نؤكد أننا جزء لا يتجزأ من الدولة المصرية الحديثة، التى تأسست على يد محمد على منذ 1805م، وتشكلت شخصيتها عبر العديد من المراحل، بدءا من كفاح عمر مكرم ورفاقه، وحتى ثورة 25 يناير 30 يونية، مرورا بثورة عرابي وثورة،19، وثورة،52، وغيرها من المحطات الهامة في تاريخ إعلاء الهوية المصرية ومحاربة التبعية والاستعمار.

وتابع: جئنا داعمين ومؤيدين لترشح فريد زهران – كرئيس لجمهورية مصر العربية، ومنخرطين فى حملة الترشح كشريك اساسي بهدف انشاء تيار سياسي قوى، متجانس فكريًا، مؤثر على الأرض، وفاعل في العملية السياسية، يعبر عما يحتاجه الوطن ويستحقه المواطنيين.


وقال: بصفتى انتمى سياسيا – لحزب العدل - أول حزب مصري نشأ بعد ثورة 25 يناير، أسسته مجموعة من مختلف فئات الشعب المصري، تعتز بهويتها المصرية، وتؤمن بقيم الحرية والعدل وتسعى لإقامة دولة ديمقراطية حديثة، قوية ومؤثرة في محيطها الإقليمي والدولي.


وأضاف: ندعوكم معا للتغيير فنحن نؤمن أننا قادرون معا أن نستلهم الماضي وأن نستنهض الحاضر، وأن نشق الطريق إلى المستقبل، قادرون معا أن ننهض بالوطن وينهض بنا.
وبأن لكل مواطن الحق بالعيش على أرض هذا الوطن فى أمن وأمان، وأن لكل مواطن حقًا فى يومه وفى غده.


وقال: نحن نؤمن بالديمقراطية طريقًا ومستقبلًا وأسلوب حياة، وبالتعددية السياسية، وبالتداول السلمى للسلطة، ونؤكد على حق الشعب فى صنع مستقبله، هو وحده مصدر السلطات.


وأكد ان الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية حق لكل مواطن، وذلك لن يتحقق الا ببرنامج حقيقي قابل للتطبيق وضعه اكثر من 80 مواطن مصري من حملة الدكتوراة والماجستير ليجسد حلم الأجيال بمجتمع مزدهر متلاحم، ودولة عادلة تحقق طموحات اليوم والغد للفرد والمجتمع.


وأكمل: برنامج يحقق الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، ويغلق الباب أمام أى فساد وأى استبداد، ونعالج فيه جراح الماضى من زمن الفلاح الفصيح القديم، وحتى ضحايا الإهمال وشهداء الثورة فى زماننا، ونرفع الظلم عن شعبنا الذى عانى طويلًا.


وتابع: برنامج يفتح أمامنا طريق المستقبل، ويتسق مع الاعلان العالمي لحقوق الإنسان التى شاركنا فى صياغته ووافقنا عليه، ويصون حرياتنا، ويحمى الوطن من كل ما يهدده أو يهدد وحدتنا الوطنية، ويحقق المساواة بيننا فى الحقوق والواجبات دون أى تمييز.
برنامج ينطلق من محاور ثلاثة اجتماعية واقتصادية وسياسية، حيث تنطلق فلسفة السياسة الاجتماعية للبرنامج من قاعدة التمكين الاجتماعي للفئات الأكثر فقرًا واحتياجًا بمجتمعنا، والتي عَرَّضَتها الأزمةُ الاقتصادية الأخيرة - بموجاتها المتعاقبة - إلى مزيدٍ من التَّضرُّر الشامل لكافة مناحي الحياة. 
أما المحور الاقتصادى لبرنامجنا فيرتكز على ( نمو استثمارات - ونمو الوظائف - ومكافحة التضخم - وتقليص الديون ) 
وتقوم رؤية المرشح الرئاسي الاستاذ فريد زهران في الملف الاقتصادي على عدة محاور أساسية، يندرج تحتها السياسات والبرامج التفصيلية.


وينطلق البرنامج السياسيى من ضرورة التغيير التدريجى لطريقة ادارة الشئون العامة لبلاد تعانى منذ خمسينيات القرن الماضى، حتى لو اختلفت طبعات رؤسائها الخمسة، والتى انتجت احتكار السلطة والثروة.


وقبل ان اختتم كلمتى اؤكد للكاف
نحن المواطنات والمواطنين، نحن الشعب المصري الأبى العظيم، وهذه إرادتنا وستتجسد فى صناديق الاقتراع قريبا فالى لقاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حملة المرشح الرئاسي فريد زهران المرشح الرئاسي فريد زهران فريد زهران

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو رسم خريطة المستقبل لمصر

قال إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إنّ بيان 3 يوليو يلعب دورًا كبيرًا في تطور الحياة على مختلف الأصعدة في مصر، فمنذ أكثر من عقد من الزمان، رسم هذا البيان خارطة الطريق للتطورات السياسية التي تشهدها مصر في المرحلة القادمة، بما فيها تدعيم المؤسسات والحفاظ على الهوية المصرية وأمن مصر القومي.  

استعادة الهوية الوطنية

وأضاف «بدر الدين» في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ تزامن تأدية الحكومة الجديدة اليمين الدستوري مع ذكرى بيان 3 يوليو له دلائل على أهمية ذلك اليوم، فهو يوم مميز في تاريخ الوطن يذكر المصريين بالتطورات التي شهدها الوطن، واستعادة الهوية الوطنية وخروج مصر من الظلام الذي كادت أن تكون فيه وإنقاذها من عدم الاستقرار وأزمة عدم هوية، مشيرًا إلى أن خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس السيسي في 3 يوليو رسمت للوطن طريق المستقبل.

يذكر أن الحكومة الجديدة قد أدت اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي ضمت 26 وزيرًا من بينهم الإبقاء على البعض، وتعين جدد وشهد حركة المحافظين التي تم اعتمادها تعين عدد من المحافظين الجدد، وتعين عدد من نواب الوزراء و المحافظين.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: التغيير الوزاري الجديد يتناسب مع التكليف الرئاسي
  • صندوق محمد بن راشد للابتكار يفتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج “مسرع الابتكار”
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • بدء التسجيل في «مواهب المستقبل» للابتعاث الدراسي
  • أصغر نائب لمحافظ الفيوم يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو رسم خريطة المستقبل لمصر
  • "التونى" يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس نائبا لمحافظ الفيوم
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم الجديد
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية