جمال العدل: كريم عبدالعزيز أنضج الفنانين.. والأفلام العسكرية والتاريخية مغامرة نحو الإفلاس
تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT
قال المنتج جمال العدل، إن تقديم الأفلام العسكرية والتاريخية بشكل عام مغامرة صعبة وتحتاج فلوس كثيرة ومردودها المالي صعب للغاية، موضحًا أن الجهات الحكومية هي التي تقوم بعمل هذه النوعية من الأعمال العسكرية والتاريخية.
وأضاف، خلال لفاء ببرنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، على قناة القاهرة والناس، أنهم قد يقدموا هذه النوعية من الأفلام العسكرية ولكن حال التعاون مع التوجيه للشئون المعنوية للقوات المسلحة، مؤكدا أنها لديها قدرات تمكنها من هذه الأعمال، ومزح قائلا: "لو عايزنا نفلس نعمل الأفلام دي".
ولفت إلى أنه توجد بطولات في التاريخ العسكري المصرية “نفرح بيها ولحد دلوقتي في ناس كانت فاكرة 6 أكتوبر ده كوبري”، مردفًا: "كان نفسي أعمل فيلم ديني إسلامي يبين أن المرأة حاجة محترمة في الإسلام بالتقنيات والصوت والجرافيك بتاع دلوقتي ولكن ملوش دورة رأس مال ولكن أتمنى إنتاجه".
كريم عبد العزيز أنضج الفنانينوأكد في سياق آخر، أن الفنان كريم عبدالعزيز هو رهان فائز طوال الوقت وهو أنضج فنان في الجيل الحالي، قائلًا: "رهان كريم عبد العزيز كسبان طول الوقت وهو مهذب مع كل الناس وهو أنضج وألطف واحد في كل الجيل، وأتمنى أعمل حاجة معاه وأحبه على المستوى الفني والانساني وهو منضبط ومتواضع".
ورد جمال العدل، على حقيقة عدم المشاركة مع كريم عبد العزيز في عمل فني بسبب ارتفاع أجره، قائلا: "عادل إمام كان بيأخد أعلى أجر لأنه بيعرف يجيبه وبتكسب من وراه، وكل لما يبقى معاك نجم مهم بتسوقه وكل لما يبقى النجم كبير بتسهل".
وتابع: "أعلى أجر للفنانين هو كريم عبد العزيز وأعلى إيراد دراما وسينما، وعلى مستوى النسائي نيللي كريم ومنى زكى وأما يسرا فهي عادل إمام بتاع الستات".
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: المنتج جمال العدل الأفلام العسكرية والتاريخية كريم عبد العزيز جمال العدل عادل إمام يسرا کریم عبد العزیز جمال العدل
إقرأ أيضاً:
سلاف فواخرجي: مشتاقة للجمهور المصري.. والعروض لا تتوقف.. والأفلام السورية لا تلقي رواجًا في مصرl حوار
واحدة من أهم النجمات فى الدراما السورية، إنها سلاف فواخرجي استطاعت أن تخطف قلب المشاهد المصري رغم قلة أعمالها فى الدراما المصرية، وابتعادها لسنوات طويلة عنها، صدى البلد التقى النجمة السورية فى حوار كشفت فيه عن سر ابتعادها كل تلك السنوات عن العمل فى مصر.
فى البداية.. ما سر ابتعادك عن الدراما المصرية لمدة 15 عامًا منذ أن قدمت مسلسل “كليوباترا"؟
الجمهور المصري مش أي جمهور، فأنا بخاف وبحترم المشاهد المصري، لذا فقد أبتعد لأنني أريد أن أعود للمشاهد المصري بعمل جيد ومهم، فأشعر بأن محبة الجمهور مصري هي شهادة.
ولكن ألم تشتاقين إلى الجمهور المصري؟
أنا مشتاقة للجمهور المصري لأقصى درجة، وأنتظر العمل الذى يليق به لأعود من خلاله، وفى الحقيقة أنني دائمًا ما يعرض علي أعمال مصرية ولم تتوقف العروض طيلة الفترة التي كنت فيها ببلدي سوريا، وهذا الأمر يسعدني وأنتظر العودة بعمل مهم.
فيلمك الأخير سلمى عرض للجمهور المصري من خلال مهرجان القاهرة فكيف وجدت استقبالهم له؟
كانت هناك حالة حفاوة شديدة بالعمل، حتي أن تذاكر الفيلم نفدت قبل العرض بيوم، كما أن التفاعل من قبل المشاهدين كان واضحا، وأثر فيّ بشكل كبير .
شيرين عبد الوهاب تتعاون مع رامى صبرى وأيمن بهجت قمر في أغنية جديدةبالتزكية.. أيمن سلامة رئيسا لجمعية مؤلفي الدراما خلفا لبشير الديكهل العمل مأخوذ بالفعل عن قصة حقيقة؟
هو قصة حقيقية مثل عشرات القصص الموجودة فى سوريا التى لا تعد ولا تحصي، عن الفقدان والحرمان والفقر وغيرها من الأمور التى حدثت علي مدار السنوات الماضية.
هل شخصية سلمي تشبهك؟
أكيد .. فى كثير من الأمور، فالمرأة بشكل عام تشبه سلمي، وحين أجسد شخصية لا بد وأن أجعل وأوجد نقاط تشابه معي، حتي وإن لم تكن كذلك، حتي اتماهي معها.
إلا تفكرين فى طرح العمل تجاريًا فى السينمات المصرية للجمهور؟
بكل صراحة لا أعلم إذا طرح العمل فى السينمات المصرية تجاريًا، سيكون مناسبا للجمهور المصري أم لا، فلا أدري هل سيحقق نوع فيلم مثل سلمي رواجا فى السينمات المصرية أم لا، فالأعمال السورية فى أوقات كثير لا تلقي رواجا فى السينمات المصرية، لأن مصر لها طريقة مختلفة فى العرض والتذاكر، فقد كان قبل فيلم سلمي هناك محاولات لعرض أفلام سوريا فى مصر ولم تنجح.