الوطن:
2024-09-09@08:36:31 GMT

إطلاق نار على مدرستين يهوديتين في مونتريال بكندا

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

إطلاق نار على مدرستين يهوديتين في مونتريال بكندا

كشفت الشرطة في كندا، عن وقوع إطلاق نار على مدرستين يهوديتين بمدينة مونتريال في حادثة ندد بها رئيس الوزراء، جاستين ترودو.

العثور على آثار الرصاص

وأشارت الشرطة، إلى العثور على آثار للرصاص على باب المؤسستين التعليميتين اليهوديتين في مونتريال صباح الخميس، مشيرة الى أن إطلاق النار وقع خلال الليل حين كان المبنيان خاليين، وبالتالي لم يسجل وقوع أي إصابة بشرية.

وعلق ترودو: «أريد أن أكون شديد الوضوح، ندين هذا العنف المعادي للسامية بأشد العبارات، وذلك بعدما تحدث عن تزايد مرعب في معاداة السامية والإسلاموفوبيا على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس».

الوضع في قطاع غزة

وبدأ في 7 أكتوبر الماضي الاحتلال الإسرائيلي هجوما غشيما على قطاع غزة أدى إلى استشهاد أكثر من 10 آلاف فلسطيني أكثر من نصفهم ينتمي لفئات الأطفال والسيدات والمسنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كندا مونتريال إطلاق نار غزة

إقرأ أيضاً:

تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات

سرايا - ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الشرطة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال، فتحت تحقيقا في قضية يشتبه فيها بأن مستوطنين قاموا بتوزيع بسكويت ممزوج بمادة مخدرة "حشيش" على الجنود في الجبهة الجنوبية (قطاع غزة)، وذلك بعد أن بدأوا يشعرون بالمرض مساء أمس (السبت).

ونقلت صحيفة/يسرائيل هيوم/ العبرية عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله: إن "عددا من جنود الاحتياط شعروا بالمرض بعد تلقي تبرعات غذائية من المدنيين". وعلى إثر الحادثة، تم فتح تحقيق من قبل الشرطة العسكرية.

يشار إلى أن العديد من المنظمات اليمينية اليهودية، أعلنت عن "حملات لجمع التبرعات لتوفير أغذية لجنود الاحتلال الذين يقاتلون في غزة، في ظل المشاكل التي يواجهها جيش الاحتلال في إمداد جنوده بالطعام".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و939 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و616 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • الإمارات تُشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم في مونتريال
  • بعد أقل من ساعتين من وقوع الجريمة .. ضبط متهمين بالقتل في شرعب السلام بتعز
  • إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات
  • أخطر قرية بقنا.. مصرع مسجل خطر فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة
  • تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • إصابة 7 أشخاص بإطلاق نار في ولاية كنتاكي الأميركية
  • 31 شهيدا في غزة والاحتلال يقصف مدرستين تؤويان نازحين
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • رئيس وزراء فلسطين: الطواقم شرعت بـ إزالة آثار العدوان مع انسحاب الاحتلال من جنين