أحمد عاطف (القاهرة)

أخبار ذات صلة «الصحة العالمية» لـ«الاتحاد»: القطاع الصحي في غزة ينهار والمنظومة «عاجزة ومشلولة» «الناتو»: ندعم فترات هدنة مؤقتة للسماح بإدخال المساعدات إلى غزة

كشف مدير الإعلام في معبر رفح وائل أبو عمر في تصريحات لـ«الاتحاد» عن استمرار فتح معبر رفح البري أمام حركة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية ولعبور الجرحى الفلسطينيين من ذوي الحالات الخطرة، بالإضافة لاستمرار مرور أصحاب الجنسيات الأجنبية المزدوجة.


وأكد وائل أبوعمر، ارتفاع عدد الشاحنات الخاصة بالمساعدات التي وصلت إلى الجانب الفلسطيني من المعبر لقطاع غزة إلى 775 شاحنة محملة بالمياه والأدوية والمواد الغذائية، وذلك بعد إدخال 106 شاحنات لاحقاً، لافتاً إلى وصول 5 سيارات إسعاف أرسلتها دولة الكويت إلى قطاع غزة الذي فقد عدداً كبيراً من سيارات الإسعاف جراء التصعيد الأخير.
وأوضح أبوعمر أن الـ 5 سيارات إسعاف من إجمالي 12 سيارة إسعاف أرسلتها الكويت إلى غزة، مشيراً إلى أنها ستعمل لحساب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.
وأشار مدير الإعلام في معبر رفح من الجانب الفلسطيني، إلى أن السلطات المصرية استقبلت نحو 13 مريضاً بالسرطان في مستشفياتها إلى الآن، كما تم خروج 10 جرحى أمس، ليرتفع عدد الجرحى الفلسطينيين ممن عبر معهم ذووهم للأراضي المصرية إلى 117 جريحاً، بالإضافة إلى خروج أكثر من 2060 من مزدوجي الجنسيات الأجنبية.
وكانت الخارجية الأميركية قد أعلنت، أمس الأول، في إفادة صحفية مواصلة العمل مع الحكومتين المصرية والإسرائيلية لإعادة فتح معبر رفح، وذلك بعد إغلاق المعبر لأسباب أمنية، مؤكدة أن الأولوية هي التوصل لهدنة إنسانية لتقديم المساعدات وتهيئة الظروف لإطلاق الرهائن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معبر رفح الحدودي معبر رفح غزة مصر فلسطين قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين

قدّم الاتحاد الأوروبي 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية إضافية لمساعدة المتضررين من التصعيد المستمر للأعمال العدائية في لبنان.
وأوضحت المفوضية الأوروبية أن هذا التمويل الطارئ يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل: الحماية، والمساعدة الغذائية، والمأوى، والرعاية الصحية.
أخبار متعلقة تفاصيل جديدة.. "مادة غريبة" في يد حسن نصرالله ساعدت في تعقبه واغتيالهارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًاوأكد بيان أوروبي صادر في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي يقف على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال تعبئة جميع أدوات الاستجابة لحالات الطوارئ المتاحة، بما في ذلك عن طريق استخدام آلية الحماية المدنية.

دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد #لبنان عملية عسكرية برية؟#اليوم https://t.co/xxu0U5X4yk— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024الأمم المتحدةوأفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، اليوم الاثنين بأن 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية.
وقال جراندي، في منشور على منصة إكس اليوم: "بلغ عدد الأشخاص الذين عبروا الحدود إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الجوية الإسرائيلية 100 ألف شخص لبناني وسوري"، مشيرًا إلى استمرار التدفق.

مقالات مشابهة

  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • اعتقال مدير صندوق الإسكان في كركوك لاقترافه التزوير
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • «الجمارك»: تقيد دخول سيارات الواردة من الخارج ومنع التلاعب بالإجراءات
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446