التعامل بالتاريخ الميلادي في المملكة العربية السعودية.. اهتم الكثيرون بمعرفة تفاصيل قرار مجلس الوزراء السعودي بشأن استخدام التاريخ الميلادي في التعاملات الرسمية بدلا من التاريخ الهجري.

وكان المركز الوطني للوثائق والمحفوظات السعودي، نشر قرار مجلس الوزراء، الذي يشمل احتساب المدد في جميع الإجراءات والتعاملات الرسمية وفق التاريخ الميلادي، وذلك عدا ما كان مرتبطا بأحكام الشريعة الإسلامية أو ما يرد النص صراحة على احتساب مدته بالتاريخ الهجري.

وقد تقرر تشكيل لجنة للبت في التحديات التي تواجه تطبيق التحول، وبحسب القرار فتتكون اللجنة من وزراء المالية والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والاقتصاد والتخطيط، على أن تتولى البت في التحديات والإشكالات، التي قد تواجه الجهات في تطبيق التحول من التاريخ الهجري إلى التاريخ الميلادي، في احتساب المدد.

المركز الوطني للوثائق والمحفوظات..الخدمات الإلكترونية للجهات الحكومية

وفي سياق آخر أوضح المركز الوطني للوثائق والمحفوظات عبر موقعه الإلكتروني، أنه يتيح من خلال منصة الخدمات الإلكترونية للجهات الحكومية إمكانية التواصل مع المركز في كافة المهمات والأعمال المتعلقة بالوثائق والمحفوظات من خلال اختيار باب الخدمة المراد الحصول عليها، واختيار المهمات داخل داخل كل باب، وللاستزادة عن كيفية الاستفادة من هذه الخدمات يرجى زيارة صفحة المركز على اليوتيوب والاطلاع على المقاطع التوضيحية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء السعودى التاريخ الهجري التاريخ الميلادي التاریخ المیلادی

إقرأ أيضاً:

الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"

اختتمت الهيئة العامة للنقل مشاركتها ضمن جناح المملكة في المعرض الدولي "Transport Logistics" والمقام في مدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 - 27 يونيو 2024.
واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها لزوار المعرض من مختلف دول العالم، أبرز مبادراتها في الخدمات اللوجستية والنقلات النوعية التي تشهدها المملكة في القطاع الحيوي في ظل رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالميالمساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics" - واسمبادرة السعودية الخضراءوسلطت الضوء على تطوير الأنظمة والتشريعات لخلق بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين والشركات الرائدة، إضافةً إلى تبنيها للتقنيات الحديثة في القطاع اللوجستي كدشين الشاحنات الكهربائية والهيدروجينية الصديقة للبيئة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية للخدمات اللوجستية، والتكامل مع مشاريع المملكة ومبادراتها في الحفاظ على البيئة وفي مقدمة ذلك مبادرة السعودية الخضراء.
وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض، ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) وضمن 13 جهة من الجهات المعنية بالنقل والخدمات اللوجستية في المملكة، بهدف التركيز على التطور القائم في البنية التحتية للخدمات اللوجستية في السعودية لجميع القطاعات (البحري - الجوي - البري - السككي)، وبناء التصور الذهني للنمو في القطاع اللوجستي، واستمرار العمل على رفع مستوى الربط مع الأسواق المحلية والدولية وتطوير القطاع؛ ليسهم في الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة، وبالتالي تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف
  • السعودية تحذر مخالفي تسمية القهوة.. بهذا الأسم
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • 48 مئوية.. الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • يشبه المسند اليمني.. السعودية تعلن عن اكتشاف نقوش ثنائية الخط يعود تأريخها للقرن الخامس الميلادي
  • بعد احتجاز طائرات اليمنية.. طائرات أجنبية تحلق فوق أجواء عدن لأول مرة (صورة)
  • السعودية.. هيئة التراث تعلن اكتشاف نقش أثري يعود للقرن الخامس الميلادي (صورة)