قال اللواء دكتور سمير فرج الخبير والمفكر الإستراتيجي، إن الجيش الإسرائيلي يريد أن يحقق نصرا من خلال عمليته البرية في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه يريد السيطرة على القطاع لكنه فشل حتى الآن في ظل المقاومة الكبيرة من الفلسطينيين.


أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن أجهزة الاستخبارات والدفاع الإسرائيلية فشلوا في اختراق حركة حماس بالإضافة إلى التوغل البري في قطاع غزة، مبينا أن إسرائيل لجأت إلى القنابل الزلزالية لاختراق الأنفاق في غزة وفشلت أيضا.

رئيس أركان جيش الاحتلال ومدير الشاباك يدخلان قطاع غزة البيت الأبيض يكشف تفاصيل الهُدنة في قطاع غزة


وأشار إلى أن الأسرى الإسرائيليين متواجدون في الأنفاق مع حركة حماس، وهذا ما يصعب أيضا عملية التوغل البري، خاصة بعد قتل 50 أسيرا في الأيام الأخيرة نتيجة القصف الإسرائيلي، موضحا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواجه ضغطا كبيرا في الداخل الإسرائيلي نتيجة احتجاز الأسرى الإسرائيليين وفشله في الحرب حتى الآن ومزاعمه التي أعلن عنها للشارع الإسرائيلي.


وشدد على أن التاريخ سيذكر ما فعله الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن، وإذاعة المباحثات على الهواء مباشرة، وسيذكره التاريخ، موضحا أن الرئيس السيسي أراد في ذلك الوقت عدم المزايدة على دور مصر في القضية الفلسطينية وأن موقفها واضح وثابت ولن يتغير ولن توافق على عبور الرعايا الأجانب والـ 50 أمريكيا من معبر رفح إلا بعد عبور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


وأوضح أن القضية الفلسطينية هي قضية الفرص الضائعة، مؤكدا أن مصر ترفض رفضا قاطعا التهجير القسري لسكان قطاع غزة، ورفض كل الإغراءات فيما يتعلق في هذا الملف، وهو ما زاد من شعبية الرئيس السيسي أكثر وأكثر داخل الدولة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء دكتور سمير فرج قطاع غزة غزة الفلسطينيين غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى قصف غزة القدس طوفان القدس غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس السيسي وتصريحاته خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيده أن مصر تمارس سياسة تتسم بالتوازن والموضوعية وهى سياستها منذ سنوات.

تصريحات السيسي أشاعت الارتياح في الشارع المصري

وقال عبد العال:، في تصريح صحفي له اليوم، إن تصريحات السيسي أشاعت الارتياح في الشارع المصري إزاء الاضطرابات الضخمة والحرب على لبنان واستمرار حرب غزة، منوها بدعوة الرئيس السيسي للتمسك بالثوابت المصرية وضرورة تماسك الشعب المصري.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تصريحات الرئيس السيسي بأن التطورات خطيرة، ويمكن أن تٌؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، مٌشيرا إلى أن قناة السويس فقدت تقريبا من 50 إلى 60% من إيراداتها، بما يُعادل أكثر من 6 مليارات دولارات خلال الشهور الماضية وهو ما يكشف أثر الاضطرابات على مصر.

ضرورة التماسك والوحدة

واختتم النائب الصافي عبد العال، بأن رسالة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة للداخل بضرورة التماسك والوحدة، ومعرفة ما تمر به مصر من تحديات، وللخارج بأن مصر يقظة تماما لكل ما يحدث في لبنان وغيرها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو