صحيفة الخليج:
2024-09-10@18:40:46 GMT

وفد أكاديمي صيني يزور «وام»

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

وفد أكاديمي صيني يزور «وام»

زار وفد من جامعة الاتصال الصينية ومقرها بكين، الخميس، وكالة أنباء الإمارات «وام»، وضم الوفد الذي ترأسته تشو تينغ، عميدة كلية الشؤون الحكومية والعامة، ومجموعة من الأكاديميين وطلبة الماجستير، وكان في استقبالهم محمد جلال الريسي مدير عام الوكالة.

واطلع الوفد على تجربة «وام» المتميزة في بث الأخبار والمحتوى الإعلامي بـ 19 لغة عالمية، ما وضعها على خريطة المؤسسات الإعلامية الرائدة.

ورحب الريسي بالوفد، واستعرض الخدمات الإخبارية التي تقدمها الوكالة، مؤكداً تنامي الروابط مع العديد من جامعات الاتصال في العالم ما يضع «وام» على خريطة المؤسسات التي ترغب الهيئات الأكاديمية العالمية في الاستفادة من تجربتها الثرية.

وفي جولة على أقسام الوكالة، تعرف الوفد إلى سير العمل وآلياته والأقسام المختلفة التي تضم التحرير العربي والإنجليزي والرقمي والتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني والمراسلين الخارجيين والأرشيف والتقارير والتحقيقات والصحافة الاقتصادية والرياضية وإرسال الصور والفيديو.

وأعرب الوفد الصيني عن شكره وتقديره، لإتاحة الفرصة لهم للتعرف إلى صرح إعلامي كبير ومميز، مبدياً حرصه على نقل هذه التجربة للطلاب الصينيين الدارسين بجامعة علوم وفنون الاتصال الجماهيري.

وأبدت المستشارة الإعلامية والمشرفة على الفريق البحثي، إعجابها بسير العمل المتبع الذي يتميز بالسلاسة والمرونة والتزام الحرفية.

وفي ختام الزيارة، دعا الريسي الطلاب الصينيين إلى حضور فعاليات «الكونغرس العالمي للإعلام» الذي ينطلق في أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل، حيث يمثل الحدث فرصة سانحة لهم للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال الإعلام، وتبادل الخبرات مع خبراء ومختصين من مختلف أنحاء العالم. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

ما هي أعراض إنفلونزا الطيور بعد تسجيل أول حالة إصابة به في بريطانيا؟

حالة من القلق يعيشها العالم بعد إعلان الولايات المتحدة تسجيل حالة إصابة بشرية جديدة بإنفلونزا الطيور دون اختلاطها بحيوان مريض يحمل الفيروس، لذا نوضح في التقرير التالي على مجموعة من الأسئلة المتداولة، أبرزها ما هي أعراض إنفلونزا الطيور؟ وكيف ينتقل للإنسان؟ والفئات الأكثر عرضة للإصابة به.

ما هي إنفلونزا الطيور؟

عدوى إنفلونزا الطيور هي نوع فرعي من فيروس الإنفلونزا فئة «A»، وظهر قبل سنوات وانتشر على نطاق واسع في الكثير من دول العالم، وبحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن الفحوصات أثبتت إصابة شخص بإنفلونزا الطيور دون أن يكون على اتصال بحيوان يحمل الفيروس، وذلك في ولاية ميسوري، وازدادت التساؤلات عن كونه وباء قادم ستعاني منه البشرية، إذ تتشابه أعراضه مع البرد.

أعراض إنفلونزا الطيور

وفق حديث الدكتور محمود البنتاوي، أستاذ الأمراض الصدرية، فإن فيروس إنفلونزا الطيور موجود منذ سنوات، وقد ينتقل دون اتصال مباشر بالحيوانات، لكنها موجودة في الجو من حولنا، وأجسامها خزانات للفيروسات، فيمكن أن تحمله دون أن تمرض به مما ينشر المرض، لافتًا إلى أن العرض الأكبر له هو ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، بالإضافة إلى الكثير من الأعراض تتمثل في التالي:

الشعور بآلالام في العضلات. السعال. الإصابة بضيق في التنفس. صداع مزمن.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أعراض العدوى وتشمل التهاب الحلق الشديد وقد تؤدي مضاعفاته إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي وحدوث وفاة.

طرق الوقاية من الإصابة بإنفلونزا الطيور

وأكد «البنتاوي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن العدوى لا تنتقل من إنسان إلى آخر، لكنها تكون من الرذاذ التنفسي للدواجن أو الاتصال المباشر بدواجن مصابة بالفيروس، على أن تكون طرق الوقاية من الإصابة بإنفلونزا الطيور، كالتالي:

تجنب الاتصال المباشر مع الطيور. تأكد من ضرورة النظافة الصحية السليمة. غسل يديك بانتظام. تناول اللقاح المصمم للحماية من إنفلونزا الطيور. تجنب ملامسة الأسطح المتسخة. استخدام المطهرات حال ملامسة الأسطح الصلبة. التخلص من المناديل فور استخدامها. غسل اليدين لمدة 5 دقائق أكثر من ثلاثة مرات في اليوم مع استخدام الكحول. الابتعاد عن المصابين بالإنفلونزا.

فيما أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة به المتصلون بالطيور، وضعيفي المناعة الشديدة، لذلك عند ظهور أعراض البرد يجب الذهاب إلى الطبيب، وإذا تم اكتشاف المرض يجب تناول اللقاح والعينات اللازمة، مع اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية.

مقالات مشابهة

  • الريسي يشيد بنتائج «فرسان الإمارات» في «مونديال القدرة»
  • الوكالة الوطنية للإعلام: قتيل وجريحان بـغارة إسرائيلية في البقاع
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 40 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك فيصل
  • تحرك أمريكي صيني قوي بشأن اليمن.. وواشنطن تعلن عن اتفاق مع موسكو وبكين
  • وفاة صيني بعد العمل 104 أيام متتالية
  • مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية: لا يمكن المساومة على سلامة المنشآت النووية حول العالم
  • وفاة رجل صيني خلع 23 سنًا في يوم واحد .. صورة
  • وفد من المركز المسيحي الإسلامي يزور جامعة الأزهر لبحث التعاون المشترك
  • افحص الان .. رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 الدورة الجديدة
  • ما هي أعراض إنفلونزا الطيور بعد تسجيل أول حالة إصابة به في بريطانيا؟