أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارا بتولي المهندس عادل حامد إبراهيم جاد الله، العمل مساعدا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية لمدة عام.

البنية التحتية للاتصالات الدولية

ويختص المهندس عادل حامد بالمهام الآتية وهي: دعم خطة الوزارة في تعظيم عائدات الدولة من البنية التحتية للاتصالات الدولية ومن استثمارات الدولة في شركات الاتصالات العاملة بجمهورية مصر العربية، وإعداد خطة العمل ودراسات الجدوى لجذب مراكز البيانات العملاقة ومراكز تبادل حركة الإنترنت والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الأطر المثلى وما يتطلبه ذلك من تشريعات، بالإضافة إلى العمل على إنجاز استراتيجية الدولة متمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باستهداف تحويل مصر إلى ممر رقمي عالمي للبيانات ومصدر جذب واستضافة أكبر مراكز البيانات العملاقة والحفاظ على وضع مصر الاستراتيجي كممر آمن للكابلات البحرية.

دعم امتداد الشبكة الدولية

كما يختص المهندس عادل حامد، بالعمل على تعظيم دور الدولة إقليمياً وعالمياً في مجال الاتصالات الدولية عن طريق دعم امتداد الشبكة الدولية إلى الدول المجاورة والصديقة بالتكامل مع استراتيجية الممر الرقمي لتقديم المحتوى الرقمي لسائر دول الإقليم من مراكز البيانات ومراكز تبادل حركة الإنترنت، بالإضافة إلى ما يسند إليه من مهام أخرى.

هذا وقد تولى المهندس عادل حامد مهام مسؤولية ملف البنية المعلوماتية التحتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ مارس 2023، وتمتد خبرة المهندس عادل حامد لأكثر من 24 عاما بمجال الاتصالات.

وهو حاصل على بكالوريوس في هندسة الاتصالات والالكترونيات من جامعة حلوان. وقد شغل المهندس عادل حامد منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات من يناير 2019 إلى مارس 2023 بعد تعيينه في مجلس إدارة الشركة كممثل للحكومة.

ووضع المهندس عادل حامد خلالها رؤية استراتيجية للشركة المصرية للاتصالات قائمة على مفهوم «الهرم الرقمي»، كما أشرف على وضع وتنفيذ خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية للاتصالات على مستوى الجمهورية، من خلال تطوير وتوسيع كافة محاور الشبكة والتى أسفرت عن رفع متوسط سرعة الإنترنت الثابت بجمهورية مصر العربية وساهمت فى تغيير شكل وآليات سوق الانترنت الثابت فى مصر، كما قام المهندس عادل حامد بتبنى استراتيجية تهدف إلى تعزيز تحول مصر إلى أفضل محور حركة بيانات رقمى فى الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.يذكر أن المهندس عادل حامد قد شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة من الشركات مثل الشركة المصرية لنقل البيانات، والشركة المصرية الاردنية لنقل البيانات، شركة TE Globe بسنغافورة، وعضو مجلس إدارة فى شركة عرب سات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الاتصالات سرعة الانترنت الشركة المصرية نقل البيانات الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية التي ضربت وسط وجنوب البوسنة يوم الجمعة في أضرار جسيمة، وسط مخاوف من فقدان ما لا يقل عن خمسة أشخاص، حسبما أفاد مسؤول في الدفاع المدني.

اعلان

أعلنت ماجدة كوفاتش، المتحدثة باسم مكتب الحماية المدنية في اتحاد البوسنة والهرسك، أن بلدية يابلانيتسا، التي تقع على بعد حوالي 70 كيلومترا جنوب غرب العاصمة سراييفو، أصبحت معزولة تماما عن العالم الخارجي. جاء ذلك بعد أن دمرت الفيضانات المفاجئة الطرق وخطوط السكك الحديدية، مما أدى إلى قطع جميع وسائل الاتصال والتنقل مع المنطقة.

مركبات مغمورة جزئيًا بمياه الفيضانات خارج مبنى سكني في قرية كيسلياك شمال البوسنة، الجمعة، 4 أكتوبر/تشرين الأول 2024. (AP Photo/Armin Durgut)The AP. All rights reserved

وفي تطور آخر، أعلنت الرئاسة الثلاثية للبوسنة عن إصدار أوامر بتقديم مساعدات عسكرية عاجلة لمنطقة يابلانيتسا والمناطق المحيطة بها. وجاء في بيان صادر عنها أنه "تم استدعاء وحدات الهندسة والإنقاذ، بالإضافة إلى طائرة هليكوبتر، لتقديم الدعم الفوري للسلطات المحلية".

وأضافت كوفاتش أن جميع الطرق المؤدية إلى يابلانيتسا مغلقة، مشيرة إلى أن السلطات بدأت عمليات الإجلاء في البلديات المتضررة من الفيضانات، بما في ذلك 17 شخصًا من مستشفى للصحة النفسية.

المباني السكنية تنعكس على ملعب كرة قدم غمرته المياه بعد هطول أمطار غزيرة في قرية كيسلياك شمال البوسنة، الجمعة، 4 أكتوبر/تشرين الأول 2024. (AP Photo/Armin Durgut)Armin Durgut/Copyright 2024 Relatedالبوسنة تعتقل 5 جنود صرب يشتبه في تورطهم في مذبحة سربرنيتساشاهد: صرب البوسنة يحتلفون بعيد الغطاس بالسباحة في نهر درينا المتجمدشاهد: مسيرة سلام في البوسنة إحياء لذكرى مجزرة سريبرينيتشا

وفي كيسيلياك، الواقعة على بعد 20 كيلومترًا غرب سراييفو، انحسرت المياه إلى حد كبير بحلول ظهر يوم الجمعة. وقد بدأ السكان في تنظيف الطين وإزالة الحطام، بينما يقومون بتقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

وفي الدول المجاورة، أصدرت السلطات في كرواتيا تحذيرًا من الطقس السيئ للساحل الأدرياتيكي والمناطق الوسطى من البلاد، كما أصدرت الجبل الأسود وصربيا تحذيرات مماثلة.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جنوب ووسط أوروبا يشتعل نيرانا.. حريق كبير في متنزه غابات في جمهورية البوسنة الثلوج تتساقط على مرتفعات صربيا والبوسنة المفوضية الأوروبية توصي ببدء مباحثات انضمام البوسنة للاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول الطقس البوسنة والهرسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next نازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية يعرض الآن Next بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانلبناناعتداء إسرائيلميشال بارنييهدونالد ترامبتايوانالصينفرنساقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • السفير الياباني يُؤدي زيارة وداع لوزير الخارجية
  • المصرية للاتصالات تطلقها بعد أيام.. كل ما تريد معرفته عن شريحة المحمول eSim
  • فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل
  • إنقذونا من الكلاب الضالة.. استغاثة من أهالى الفردوس لمحافظ الجيزة
  • المصرية للاتصالات: جاهزون لإطلاق خدمات شرائح المحمول eSim
  • مصدر بالمصرية للاتصالات: أنهينا كافة التجهيزات لإطلاق شريحة المحمول eSim
  • «الأطباء» تُشكل هيئة المكتب.. «عميرة» وكيلا و«فريد» أمينا عاما و«زارع» مساعدا
  • فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل
  • من الضروري أن أقول هذا شخصيا.. أول تصريح لوزير خارجية إيران من لبنان
  • تصريحات "طائفية" لوزير خارجية إيران في بيروت