كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غدا وأماكن سقوط الأمطار، حيث تتعرض مناطق عديدة من الأقاليم المصرية لتساقط أمطار رعدية متفاوتة الشدة، مشيرة إلى أن عدة مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد تتعرض لتساقط أمطار رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40% على فترات متقطعة، لافتة إلى أنه يصاحبها نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ويضم هذا الإقليم 5 محافظات.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه بالنسبة لأماكن سقوط الأمطار يوم السبت فإنه، تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30% على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من الصحراء الغربية ومدن القناة والوجه البحري، لافتة إلى أنها تمتد مساءا إلي مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا.

أماكن سقوط الأمطار الرعدية الأيام المقبلة 

وأضافت الأرصاد الجوية أنه يستمر تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث من 30 إلى 40% على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من الصحراء الغربية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتضم هذه الأقاليم 18 محافظة.

وتابعت الأرصاد أنه يستمر سقوط الأمطار على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد حتى يوم الثلاثاء المقبل، لذا نصحت المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

درجات الحرارة الجمعة 10 نوفمبر

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 28 والصغرى 21 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 26 والصغرى 18 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 32 والصغرى 23 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 والصغرى 17 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 37 والصغرى 22 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن سقوط الأمطار أمطار رعدية الشبورة الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية سلاسل جبال البحر الأحمر سقوط الأمطار جنوب الصعید بنسبة حدوث درجة مئویة مناطق من

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة


كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الإثنين إلى السبت 5 أکتوبر 2024،

وأضافت الهيئة يوجد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط يومي الإثنين 30 سبتمبر والثلاثاء 1 أکتوبر، وسرعة الرياح (50 : 70 كم/س) وارتفاع الأمواج من (4:2.5) متر.

وأكدت الهيئة يسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلاً.

وتابعت: يوجد شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

وأكدت الهيئة أنه يوجد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة يوم الثلاثاء 01 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة الى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطرابات بحرية وظواهر جوية
  • «الأرصاد»: اضطرابات بحرية وأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة