قالت وزارة الأشغال إنها وظّفت إمكاناتها كافة بالتعاون مع أصحاب المصلحة، وهم وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور، ووزارة المواصلات والاتصالات، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، لدراسة الاختناقات المرورية بشبكة الطرق بالمملكة، ووضع سياسات متكاملة لحل مشكلة الازدحامات المرورية في أكثر من اتجاه، من خلال الوقوف على مشاكل الازدحامات المرورية ووضع الحلول الفورية الممكنة وإجراء الدراسات المرورية الموسّعة لوضع الحلول القصيرة والطويلة الأمد.

وأضافت الوزارة أنه في ظل تنامي الحركة المرورية في المملكة وزيادة النمو العمراني، سعت وزارة الأشغال إلى التعامل مع مشاكل الازدحامات المرورية من خلال برنامج مراقبة الحركة المرورية السنوي، والذي يتم فيه جمع بيانات الحركة المرورية على الشوارع الرئيسة بالمملكة، لتتم بعدها عملية التحليل وإعداد الدراسات المرورية لحل الاختناقات المرورية وتنفيذ الحلول الممكنة على التقاطعات والشوارع الرئيسة المزدحمة وبصورة تدريجية مع مراعاة الأمور الفنية الأخرى التي لها علاقة بموافقة أجهزة الخدمات وتوافر الميزانية. وأضافت: «كما تم وضع حلول أخرى طويلة الأمد، تتمثل في تطوير وتوسعة الشوارع الرئيسة في المملكة، وتوفير الجسور العلوية لربط المناطق العمرانية المحيطة لمواكبة الزيادة في الحركة المرورية والعمرانية والسكانية بالمنطقة». أما حول الدراسة الاستشارية المعنية بتحسين انسيابية الحركة المرورية، فقالت وزارة الداخلية إن هذه الدراسة قامت بها وزارة الأشغال وتتضمن 54 توصية، يتطلب تنفيذها عدة سنوات، وهناك جانب منها قد تم تنفيذه بالفعل، فيما البعض الآخر قيد التنفيذ بمتابعة من لجنة فنية متخصصة. وأضافت: «هناك عدة وزارات ذات صلة بتنفيذ هذه التوصيات، وهي وزارة الأشغال، وزارة المواصلات، وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وزارة المالية، ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الحرکة المروریة وزارة الأشغال

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الروسي يخفض الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل

المناطق_متابعات

حدّد البنك المركزي الروسي اليوم، سعر صرف العملات الرئيسة أمام الروبل، حيث خفض سعر صرف الدولار الرسمي بواقع 4 كوبيكات، مقارنة بسعر اليوم السابق، ليبلغ 87.9506 روبلًا.

ورفع سعر صرف اليورو الرسمي بمقدار 89 كوبيكًا ليصل إلى 94.5829 روبلًا، بينما ظل سعر الصرف الرسمي لليوان الصيني دون تغيير تقريبًا عند مستوى 11.8936 روبلًا.

أخبار قد تهمك “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسة مقابل الروبل 2 يوليو 2024 - 10:35 صباحًا “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية 28 يونيو 2024 - 11:12 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • أمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • «الشكاوى الحكومية»: إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • البنك المركزي الروسي يخفض الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • بعد جدل وانتقادات... العمراني يكشف عن المشاريع التي استفادت منها تطوان خلال دورة يوليوز لمجلس جهة الشمال