أكد الدكتور مادس جيلبرت مسئول فريق الطوارئ الطبي النرويجي إلى غزة، أن ما تتعرض له غزة من قصف إسرائيلي، إهانة للإنسانية ولا يوفر احتياجات الشعب الفلسطيني، ولذا لا بد من إيقاف إطلاق النار بصفة مستدامة وحماية المدنيين  والمستشفيات.


وأضاف خلال مداخلة عبر الزوم، ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، على قناة "on"، أن الحديث عن هدنة لـ 4 ساعات، غير كافي، فموقف المستشفيات في غزة في كارثة حقيقية، حيث انقطعت المياه والوقود والطعام والخدمات الطبية، وتعرضت المستشفيات للقصف، ومؤخرًا المستشفى الإندونيسي وكذلك مستشفى النصر، بجانب مستشفيات أخرى.

 

وأوضح مادس جيلبرت مسئول فريق الطوارئ الطبي النرويجي إلى غزة، أن المرضى يعانون وكذلك الأطقم الطبية، التي لا تتلقى مياه نظيفه، وبالتالي هدنة لـ 4 ساعات إهانة للإنسانية ولا بد من حماية دولية للسكان في غزة، ووقف الإبادة في القطاع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

غوارديولا يرفض الحديث بشأن مستقبله مع السيتي

نواف السالم

يلتزم الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الصمت بشأن مستقبله مع فريقه، وسط تكهنات بأنه قد يترك النادي قريبًا، إذ من المقرر أن ينتهي عقده بنهاية الموسم.

وقال غوارديولا عن الرحيل خلال تصريحات صحفية : “لن أتحدث عن هذا الموضوع، عندما يحدث ذلك سأتحدث”.

ودافع المدرب الإسباني عن السيتي الذي يواجه جلسة استماع بشأن انتهاكات مزعومة لقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري، والتي قد تجعله يواجه خصم نقاط وغرامة والهبوط إذا ثبتت إدانته.

وأوضح : “أنا جزء من هذا النادي من أعماق قلبي، وأفضل طريقة للدفاع عن النادي هي الفوز بالمباريات والقيام بعملي بأفضل ما يمكن”.

وأضاف غوارديولا: سأدافع عن نادي، أنا أثق بهم، كل الأشخاص الذين يعملون هنا، لسنوات عديدة، أفضل طريقة للدفاع هي القيام بعملنا على أفضل وجه، كل شخص يعمل هنا لديه مسؤوليته الخاصة .

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة نظيره وفولهام، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

مقالات مشابهة

  • الحزب الشيوعي يدين عناصر (ترتدى زى الدعم السريع): نفاق العصر الحديث وانتهازية الامبريالية
  • عراقجي يحدد شرطين وضعتهما إيران لتوقيع هدنة بين إسرائيل وحزب الله
  • غوارديولا يرفض الحديث بشأن مستقبله مع السيتي
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • بو حبيب: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • مستشار رئيس الحكومة اللبنانية: ندعو لتطبيق هدنة والالتزام بالمبادرة الفرنسية
  • حرب السودان أكبر مؤامرة تعرضت لها دولة في التاريخ الحديث
  • سميرة الجزار تطالب الحكومة بتطوير المستشفيات وحل أزمات نقص الدواء والأطقم الطبية
  • الناظر التوم الهادى دبكة لله درك يا رجل، كيف لا وتاريخ السودان الحديث بدأ من هنا !!