بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، مع رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، يون سوك يول، الدور الحيوي للتحالف بين البلدين في الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وفي جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ وفي جميع أنحاء العالم.

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان على موقعها اليوم الخميس، بأن الجانبين أعربا عن قلقهما إزاء استفزازات كوريا الشمالية في المنطقة وأدانا بشدة تقديم بيونج يانج المعدات العسكرية والذخائر إلى الاتحاد الروسي لاستخدامها في حربه ضد أوكرانيا، وتعهدا بمواصلة التعاون الوثيق في مجال الردع الموسع.

وأشاد بلينكن بالرئيس يون لجهوده في تعزيز العلاقات بين كوريا الجنوبية واليابان، مؤكدا أهمية التعاون الثلاثي بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان في تعزيز رؤية إيجابية للمنطقة.

كما شكر بلينكن الرئيس يون على تعهد كوريا الجنوبية بتقديم المساعدات الإنسانية لشعب غزة.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حكومة كمبوديا لتعزيز رؤية مشتركة لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومنفتحة ومزدهرة وآمنة، معربة عن تقديرها للتعاون مع كمبوديا في القضايا الإقليمية والعالمية الرئيسية.

وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان بمناسبة الذكرى الـ70 لاستقلال كامبوديا، إن البلدين ستواصلان بناء علاقات قوية بين الشعبين بما في ذلك من خلال التبادلات التعليمية ودعم الحفاظ على التراث الثقافي وزيادة الروابط الاقتصادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن كوريا الجنوبية يون سوك يول کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

مسيرات في الولايات المتحدة رفضا لمجازر الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين

الثورة نت/..

أعلنت مؤسسات حقوقية ومنظمات شعبية، تنظيم مسيرات في العديد من المدن الأمريكية، اليوم السبت، رفضا للمجازر الصهيونية المتواصلة في قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد وجهت المؤسسات دعوات عديدة، للخروج في مسيرات وفعاليات احتجاجية على استمرار المجازر، وعدم ممارسة الإدارة الأمريكية ضغوطا كافية على الكيان الصهيوني (إسرائيل) لوقف عدوانها الغاشم على غزة.

ونشر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو للمجازر التي ارتكبها الكيان الغاصب في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، والتي أدت الى استشهاد وإصابة أعداد كبيرة من المواطنين الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • الدولي للتايكوندو يوضح التفاصيل الفنية التي غيرت نتيجة مباراة تشيلي وكوريا بأولمبياد باريس
  • مجدداً.. البحر الأحمر على صفيح ساخن
  • مسيرات في الولايات المتحدة رفضا لمجازر الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين
  • كيم جونغ أون: نقل آلاف ضحايا الفيضانات إلى العاصمة لتقديم الرعاية المؤقتة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن شدد على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • كوريا تسلم هبة لفائدة النساء في وضعية عنف وهشاشة بالدار البيضاء
  • “لقاء الحسم: ضغوط أمريكية أم اعتراف بأهمية الجيش السوداني في مسار السلام؟”
  • باحثان أمريكيان: مستقبل السياسة الخارجية الأمريكية .. إلى أين؟
  • ما سرّ رواج متاجر كوريا الجنوبية الصغيرة على منصات التواصل الاجتماعي؟
  • كوريا الجنوبية وكندا تبحثان تعزيز التعاون الأمني