سجلت المؤسسات الحقوقية انتهاكات إسرائيلية بحق فلسطينيين تم اعتقالهم من قبل الجيش والشرطة الإسرائيلية وانتشرت مقاطع فيديو تظهر لحظات اعتقال في الخليل وبيت لحم وغيرها إثر حملة اعتقالات غير مسبوقة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اعلان

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية سيدة من فلسطيني الداخل في الثلاثينات من عمرها، من منزلها بسبب نشرها عبر تطبيق واتساب كلمات تعاطف للأطفال الذين يلقون حتفهم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع .

وقرأ الضابط عليها بالعربية قرار الاعتقال الذي اتهم السيدة بدعم "الإرهاب" في إشارة إلى حركة حماس. 

وكان الكنيست الإسرائيلي قد صادق الثلاثاء، على قانون يحظر مشاهدة ما سمّاها "منشورات إرهابية"، أو "قانون استهلاك منهجي ومستمر لمنشورات ترويجية لحماس- وداعش" بعقوبة بالسجن قد تصل إلى عام.

وقال بيان صادر عن الكنيست: "ينص القانون على إضافة تشريع مؤقت لفترة عامين يتضمن مخالفة تمنع الاستهلاك المنهجي والمتواصل لمنشورات معينة لتنظيم حماس وداعش تتضمن المديح، التأييد أو التشجيع على ارتكاب أعمال إرهابية أو توثيق عمل إرهابي يرافق استهلاك ومشاهدة المنشورات".

واعتبر إن "المشاهدة المكثفة للمنشورات المعادية التي تخص منظمات معينة من شأنه أن يخلق عملية تلقين تشبه غسيل الدماغ بشكل ذاتي، ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى خلق إرادة ودافعية لتنفيذ عملية معادية".

وأدان مركز عدالة، المركز القانوني لحماية حقوق الأقلية العربية في إسرائيل، القانون الذي أشار إلى أنه يجرم مشاهدة المحتوى بعقوبة تصل إلى السجن لمدة عام واحد. وقال المركز في بيان الأربعاء: "يعد هذا القانون أحد الإجراءات التشريعية الأكثر تدخلاً ووحشية التي أقرها الكنيست الإسرائيلي على الإطلاق، لأنه يجعل الأفكار عرضة لعقوبة جنائية."

وزير سعودي: المملكة لن تستخدم سلاح النفط ومحادثات تطبيع العلاقات مع إسرائيل تستمر لكن بشرطشاهد: فلسطينيون في خان يونس يبحثون عن أحبائهم وسط الركام الذي خلّفه القصف الإسرائيليشاهد: سكان شمال غزة يهربون من القصف الإسرائيلي باتجاه جنوب القطاع

وفي سياق متصل، قال بيان صادر عن هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني إنه منذ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول سُجلت أكثر من 2200 حالة اعتقال بين الفلسطينيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القوات الإسرائيلية تقتل ثمانية فلسطينيين إثر توغلها في جنين بالضفة الغربية المحتلة وزارة الصحة الإسرائيلية تسهل إجراءات استخراج الحيوانات المنوية من الجنود القتلى الشرطة الإسرائيلية تعتقل 3 أعضاء كنيست سابقين وتمنع مظاهرة نظمها العرب ضد الحرب الشرق الأوسط اعتقال إسرائيل السياسة الإسرائيلية حقوق الأقليات حقوق الإنسان اعلانالاكثر قراءة تحت وطأة ما يجري بغزة.. إسرائيل تقرّ قانوناً يجرّم مشاهدة المحتوى "المؤيد للإرهاب" مجموعة السبع الكبرى تدعم "هدنات وممرات إنسانية" في غزة.. ولا وقف لإطلاق النار الحرب في غزة: عشرات الآلاف من الضحايا وحديث عن هدنة 72 ساعة مقابل الإفراج عن 12 رهينة نصفهم أمريكيون زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب بحر باندا قبالة اندونيسيا توجيه اللوم للنائبة الديمقراطية رشيدة طليب بسبب تعليقات عن حرب إسرائيل على حركة حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. آخر التطورات.. قصف لا يهدأ وحديث عن موافقة إسرائيل على "وقف إنساني" للقتال ل4 ساعات لمغادرة شمال غزة يعرض الآن Next "كلّنا يهود هذا الأحد".. إمام مسجد قرب باريس يعلن مشاركته في مسيرة مرتقبة ضد معاداة السامية يعرض الآن Next شاهد: "أمانة ما تحطّوه في الثلاجة".. فلسطيني فقد طفله يناشد الأطباء أن يأخذ فلذة كبده إلى البيت يعرض الآن Next ما هو نظام التعريف الرقمي الأوروبي الآمن الذي تم الاتفاق عليه؟ يعرض الآن Next ما هي قصة مقاطعة سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" في العالم العربي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط قطاع غزة فلسطين بنيامين نتنياهو قصف مستشفيات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط اعتقال إسرائيل السياسة الإسرائيلية حقوق الأقليات حقوق الإنسان غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط قطاع غزة فلسطين بنيامين نتنياهو قصف مستشفيات غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

“سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية

#سواليف

عرضت ” #سرايا_القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في #فلسطين، اليوم السبت، مشاهد من #المعارك الضارية التي نفذها مقاتلوها في #معركة ” #رعب_المخيمات” في الضفة الغربية.

وأظهر مقطع الفيديو مجموعة لقطات لاستهدافات متنوعة في جيني وطوباس وطولكرم، حيث استهدف مقاتلو كتيبة جنين جيبا عسكريا إسرائيليا بعبوة ناسفة في محور الصناعية، وفي مقطع آخر اشتبك مقاتلو كتيبة نابلس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

"سرايا القدس" تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية pic.twitter.com/WlVdsmCSrC

مقالات ذات صلة عاملا وطن يعثران على مصاغ ذهبي بقيمة 15 ألف دينار 2024/09/14 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 14, 2024

كما واشتبك مقاتلو كتيبة طوباس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

أما كتيبة طولكرم فاستهدفت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت داخل المدينة في محور المسلخ بزخات من الرصاص، وتمكن مقاتلوها من تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية باستخدام عبوة ناسفة في شارع نابلس.

أما كتائب القسام فأعلنت اليوم عقب عدة اتصالات مع مقاتليها في الضفة الغربية، تفجير 6 عبوات ناسفة بآليات إسرائيلية خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم، وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح.

وفي سياق متصل اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر السبت بلدة يعبد غرب جنين، وذكر مواطنون أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وجابت شوارع وأحياء البلدة لتتمركز وسطها.

وأفادت المصادر بأن المواطنين تصدوا للقوة الإسرائيلية ودارت مواجهات أطلق خلالها الجيش أعيرة نارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما هاجمت مجموعة من المستوطنين بحماية من الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم.

وقال أحد المواطنين إن مجموعة من المستوطنين قاموا برعي أغنامهم في أراضي الفلسطينيين المزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات بحماية من القوات الإسرائيلية، وتصدى لهم الأهالي لإخراجهم من الأرض.

وأضاف أن الجيش أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  • مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة الغربية يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته