كتب - محمود مصطفى أبوطالب:
أكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست وسيطًا نزيهًا في حل القضية الفلسطينية ولم تكن في يوم من الأيام ولن تكون.

وأضاف في حوار لمصراوي، ينشر لاحقا، أن محاولات الكيان الصهيوني لتهجير سكان غزة من أرضهم مرتبطة بالأساس بالعقيدة الصهيونية والتي قامت على فكرة "أرض بلا شعب.

. لشعب بلا أرض" بمعنى أنهم يريدون أرض فلسطين خالية حتى يعطونها لليهود الذين لا أرض لهم.

وأشار إلى أن اليهود اكتشفوا أن فلسطين أرض عليها شعبها بالفعل، ويعملون حاليا على أن تصبح فلسطين أرض بلا شعب، وظلت هذه الفكرة مسيطرة على عقولهم حتى الآن.

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الاحتلال الصهيوني ليس هدفه الاستيلاء على قطاع غزة فقط، وإنما يرغب في الاستيلاء على الضفة الغربية والقدس، ويريدون تنفيذ التهجير في قطاع غزة كنموذج، وإذا نجح يتم السعي لتنفيذه في الضفة الغربية والقدس.

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الكيان الصهيوني بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر إسرائيل ذراعها في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، تضرب به من تشاء وتستخدمه في إفساد العلاقات بين الشعوب العربية والإسلامية.

ولفت إلى أنه حينما تكتشف الولايات المتحدة الأمريكية أن ذراعها في الشرق الأوسط أصبح عاجزا عن تقديم خدمات لها ويشكل خطرا عليها، ستتنازل عنه على الفور، كعادتها، متوقعا حدوث ذلك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة محمود عباس أبومازن الولايات المتحدة الاحتلال الإسرائيلي محمود الهباش طوفان الأقصى المزيد إلى أن

إقرأ أيضاً:

ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص

أشاد المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة الاستشارية العليا والهيئة العليا لحزب الوفد بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

دعم القضية الفلسطينية

وأضاف عضو الهيئة الاستشارية العليا والهيئة العليا لحزب الوفد، لـ«الوطن»، أنّ الرئيس السيسي أكد أمام دفعة الكليات العسكرية الموقف الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وهو ما له مدلول سياسي ورسالة واضحة بأن جيش مصر مع دعم القضية الفلسطينية.

وتابع المهندس ياسر قورة، أنّ ذكر الرئيس السيسي للراحل الرئيس محمد أنور السادات بكونه بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب، والسلام بالشجاعة والرؤية الاستراتيجية دليل على تقدير مصر شعبًا وقيادة لدور الرئيس الراحل.

وأوضح أنّ على الاحتلال الإسرائيلي يعلم جيدا أنّ السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام.

مقالات مشابهة

  • تصريح مثير للجدل للممثلة إلهام شاهين حول القضية الفلسطينية
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل استغلت 7 أكتوبر ذريعة لتحقيق أهدافها الاستعمارية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل وظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية