التقى الدكتور جلال إبراهيم فقيرة اليوم سعادة السيد ميغيل دي لوكان غونثالث، سفير مملكة اسبانيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لبحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها.

وخلال اللقاء استعرض السفير الأوضاع والتطورات في بلادنا والأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني جراء الأوضاع الراهنة بسبب تعنت المليشيات الحوثية الانقلابية وماجرته على البلاد من ويلات واضطهاد، مبينا الجهود المبذولة التي تقوم بها الحكومة اليمنية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في بلادنا.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة وما يجري على الساحة الفلسطينية والاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والحصار المفروض على قطاع غزة والآثار الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني. وأكد السفير وقوف الجمهورية اليمنية مع الشعب الفلسطيني وحقوقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه أكد سعادة السفير الإسباني دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والجهود الرامية إلى الوصول الى حل سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن تحت مظلة الأمم المتحدة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)

أحيا الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، ذكرى ثورة 30 يونيو التي عبر عنها الشعب المصري.

"ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

وقال "سنجر"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، إن ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن.

إرادة المصريين 

وأضاف أن ثورة الـ30 من يونيو المجيدة عبرت عن إرادة المصريين بهذا الكم الكبير للشارع أمام العالم جمعت كل المسارات الربيعية التي كانت تحاول أن تأخذ مصر لتقسيمها، لأن تكون شبه دولة أو ليس بدولة.

وأشار إلى أن المصريين رفضوا كل الادعاءات الديمقراطية تحت دعوة من الدول الغربية، وكانت هذه الادعاءات هو إبقاء الشعب المصري في حرب أهلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • موقف راسخ
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة