صحيفة عاجل:
2024-07-05@14:43:32 GMT

أرامكو تفوز بجائزة عالمية خلال حفل في إسبانيا

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

أرامكو تفوز بجائزة عالمية خلال حفل في إسبانيا

فازت أرامكو بجائزة البنية التحتية والبناء، خلال حفل توزيع جوائز المدينة الذكية العالمية بإسبانيا، إذ مُنحت هذه الجائزة المرموقة عالميًا لمنصة "آمر" التابعة للشركة لدورها في إحداث ثورة تقنية في مجال إدارة المرافق والخدمات السكنية والتجارية في المقر الرئيس لأرامكو بالظهران.

وتسلم فريق خدمات الأحياء في أرامكو الجائزة المقدمة لمنصة "آمر" والتي تعمل للارتقاء بالحياة الحضرية عبر تقديم خدمات متكاملة على مستوى مدينة الظهران.

وقال النائب الأعلى للرئيس لخدمات الأحياء في أرامكو طلال المرّي، إن الجائزة تعد تكريمًا لجهود أرامكو  في تطوير المدن الذكية على المستوى العالمي، وهو أمرٌ مهم لتلبية الاحتياجات والتوقعات التي تشهد تحولًا في قطاع المجتمعات الحضرية.

وأشار إلى أن الأهداف لا تنحصر في توفير الخدمات الأساسية مثل النقل والمرافق فحسب، بل توفير العديد من وسائل الراحة والخدمات التي تعزز جودة الحياة، وأن تعكس المدن بنيتها التحتية أسلوب حياة مجتمعية أكثر ترابطًا واستدامة باعتمادها على التقنية.

من جهته، أعرب النائب الأعلى للرئيس للرقمنة وتقنية المعلومات في أرامكو، نبيل النعيم، عن فخر أرامكو بهذه الجائزة التي تُعد مثالًا على الأثر الإيجابي الذي تُحدثه عبر استثمارها في التقنيات الرقمية المتطورة، مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي. 

وتمثّل منصة "آمر" توظيفًا عمليًا من أرامكو للثورة الصناعية الرابعة التي تُسهم في إعادة تشكيل مشهد الأعمال بشكل إيجابي، وتعزّز جودة الحياة لموظفيها داخل وخارج مكان العمل.

وتعمل منصة "آمر" التابعة لخدمات الأحياء في أرامكو في مجال جودة أعمال البناء، وتخطيط المساحات، وإدارة الأصول ومرافق الشركة بالظهران، وتستخدم "آمر" البيانات المركزية للتنبؤ بالمشكلات، واكتشاف الحلول التي توفرها الصيانة التنبؤية المستندة إلى البيانات لتشغيل جميع خدمات الأحياء عبر واجهة خدمة عامة موحدة يسهل الوصول إليها.

وشملت فوائد الخدمات التي تقدمها منصة "آمر" توفير 1.7 مليار جالون من المياه سنويًا، و20.5 جيجاوات ساعة من الطاقة السنوية، ما حسن أداء العمليات بنسبة 31%، وتحقيق نسبة 40% في مجال أتمتة الخطوات، وتحقيق أكثر من 30% في مستوى الكفاءة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أرامكو منصة آمر فی أرامکو

إقرأ أيضاً:

ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي

فاز معهد تكنولوجيا المعلومات بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة "فورتينت" في فئة الابتكار التسويقي، كما حصل على الجائزة أيضًا ثلاث مؤسسات عالمية، هي مركز التدريب الصناعي التجاري بزوغ (GIBZ) في سويسرا، والمعهد الوطني للتدريب على العمل الصناعي (SENATI) في بيرو، وجامعة KL الهندية.

وجاء فوز المعهد تتويجًا لجهوده في ابتكار طرق توعوية في مجال الأمن السيبراني، وعرض برامج "فورتينت" وحلولها وخدماتها بشكل مبتكر، مما ساهم في تعزيز فرص الدارسين للاستفادة من برامج التدريب والحصول على شهادات معتمدة من الشركة العالمية.

نظم المعهد دورات تدريب "فورتينت" لطلاب الجامعات المصرية، وحصل أكثر من 2800 طالب على شهادات معتمدة من خلال منصة مهارة-تك. كما استضاف المعهد العديد من الفعاليات، مثل سلسلة أحداث CyberDays بمقره في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور متخصصين وخبراء في الأمن السيبراني وأساتذة جامعيين في مختلف الجامعات المصرية. وبفضل برامج التدريب المكثف التي يقدمها المعهد في مجال الأمن السيبراني بمقراته المختلفة، حصل أكثر من 400 متدرب على شهادة خبير أمن الشبكات المعتمدة من "فورتينت".

برنامج الشريك الأكاديمي يهدف إلى إعداد كفاءات مؤهلة في مجال الأمن السيبراني من خلال التعاون مع المؤسسات الأكاديمية. وتتعاون شركة "فورتينت" حاليًا مع أكثر من 700 شريك أكاديمي في 100 دولة ومنطقة، منها معهد تكنولوجيا المعلومات، لتقديم برامج تدريب وشهادات مميزة للطلاب في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر
  • بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا تنطلق اليوم بمشاركة منتخب مصر
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • «ديوا» تفوز بجائزة «كونسورتيوم رشاقة الأعمال»
  • ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • منتخب المصارعة يطير إلى إسبانيا للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى استعدادا لأولمبياد باريس