حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وحلايب، ومناطق من الصحراء الشرقية، مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، على جنوب وشمال سيناء، وهو الأمر الذي يستوجب الحظر على سكان تلك المناطق.

البرق ينير سماء مرسى حميرة 

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، «فيديو مصور» لحدوث ظاهرة البرق، والذي ينير سماء مرسى «حميرة»، جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وسط فرص سقوط الأمطار علي تلك المناطق.

 

فرص يقوم الأمطار في محافظات جنوب مصر 

بينما حذرت هيئة الأرصاد الجوية، سكان محافظات جنوب الصعيد، من انخفاض في درجات الحرارة وفرص تصل 40%، لسقوط الأمطار على تلك المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس أمطار غزيرة البرق الأمطار

إقرأ أيضاً:

لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو

خاص

تعرضت طائرة الخطوط الأرجنتينية B737 MAX 8 لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز وهي في طريقها من تشيلي إلى الأرجنتين، ووصلت لوجهتها بسلام بدون أي إصابات.

وتتميز أجنحة الطائرة بالمرونة العالية التي تقيها من الكسر في مثل هذه الظروف، وتخضع جميع الطائرات لإختبارات قاسية للتأكد من مرونة أجنحتها قبل أن تحصل على تراخيص الطيران النهائية من قبل المشرعين.

وفي وقت سابق من هذا العام، أصيب ما لا يقل عن 50 شخصا بسبب المطبات الجوية الهوائية على متن رحلة بين أستراليا ونيوزيلندا عندما اصطدم أشخاص لم يكونوا يربطون أحزمة الأمان بسقف الطائرة.

وتعد حوادث الطيران المرتبطة بالمطبات الجوية النوع الأكثر شيوعا، وذلك وفقا لدراسة للمجلس الوطني الأميركي لسلامة النقل، تعود للعام 2021.

وفي الفترة من عام 2009 حتى عام 2018، وجد المجلس الأميركي أن الاضطرابات الجوية سببت أكثر من ثلث حوادث الطيران التي تم الإبلاغ عنها، وأدى معظمها إلى وقوع إصابة خطيرة، واحدة أو أكثر، ولكن دون إلحاق أضرار بالطائرات.

والمطبات الهوائية هي حركة غير منتظمة للهواء في الجو، وتسبب تغيرات غير منتظمة في ارتفاع أو زاوية الطائرة، مما يبدو وكأنه طريق وعرة أو متقلبة قد تتسبب في قذف الأشخاص الموجودين على متن الطائرة من أماكنهم، لذلك يوصي الطاقم بالجلوس والحفاظ على أحزمة الأمان مروبطة.

وبشكل عام، تحدث المطبات فوق الجبال العالية والمحيطات وخط الاستواء وعند دخول التيارات النفاثة، وفقا لغويدو كاريم، رئيس قسم الطيران بجامعة غريفيث البريطانية.

ولكن المطبات الجوية الواضحة التي تنتج عادة عن تغير مفاجئ للغاية في اتجاه الرياح يمكن أن تحدث في أي مكان وفي أي وقت.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/554.mp4

مقالات مشابهة

  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • عاجل:- تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية: طقس الإسكندرية غدًا واستمرار اضطراب الأمواج
  • «متنزلوش البحر».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 7 يوليو 2024
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة