يمانيون:
2024-07-06@09:53:12 GMT

عرين الأسود تنفذ 14 عملية إطلاق نار بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

عرين الأسود تنفذ 14 عملية إطلاق نار بالضفة الغربية

يمانيون../
أعلنت مجموعات عرين الأسود في الضفة الغربية مسؤوليتها عن تنفيذ أكثر من أربعة عشر عملية إطلاق نار في منطقة نابلس وما حولها.

وقال العرين في بيان له اليوم الخميس أن عملياته طالت منطقة دير شرف والتفافي زواتا ونقطة جرزيم ونقطة عيبال وايتمار وألون موريه ومنطقة المربعة وما زالت العمليات مستمرة.

وخاطب العرين قادة المقاومة فقال: “نقول لأبينا وأخينا أبا خالد وللقائد صالح العاروري ولكل قادة المقاومة: لن تكون الضفة الغربية إلا سيفا ودرعا لكم بإذن الله”.

وتابع: “نقول للقلة القليلة التي بدأت تتحدث بما بعد عزل المقاومة في غزة وهزيمتها، هيهات هيهات ستقف المقاومة منتصرة شامخة رافعة رأسها وأنتم لكم الخزي والعار وفوهات الدبابات المدمرة نضعها بمؤخراتكم”.

وفي وقت سابق بعد منتصف هذه الليلة نفذ مقاومون عملية قرب مستوطنة إيتمار قرب نابلس أصيب فيها مستوطنين بجراح وتمكن المنفذون من الانسحاب بسلام.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حثت كوريا الجنوبية، إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة. 

وأعرب متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية - في بيان أوردته هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) اليوم /الجمعة/ - عن قلقه الشديد بشأن إضفاء الشرعية على مستوطنات غير قانونية ومصادرة أراضي في الضفة الغربية المحتلة في حملة لتوسيع المستوطنات الإسرائيلية.

وأضاف المتحدث الكوري أن بناء مستوطنات إسرائيلية يعد غير قانوني بموجب القانون الدولي ويقوض أسس حل الدولتين للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي ويعيق جهود المجتمع الدولي الهادفة لتخفيف التوترات الإقليمية.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الكورية الجنوبية تحث الأطراف المعنية على الامتناع عن القيام بأي أعمال تصعيدية وإيلاء الجهود الرامية لإنهاء الأزمة في غزة أولوية قصوى.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل واجهت موجة واسعة من الانتقادات في أعقاب مصادقتها على شرعنة بؤر استيطانية وموافقتها في يونيو الماضي على أكبر عملية مصادرة للأراضي في الضفة الغربية منذ أكثر من ثلاثة عقود.
 

مقالات مشابهة

  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم بلدة صرة غرب نابلس بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • حماس: الاستيطان بالضفة سيصعد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المحاور
  • المقاومة بالضفة تحيي سلاح القنص بوجه الاحتلال
  • منظمة: إسرائيل توافق على أكبر عملية مصادرة لأراض بالضفة الغربية منذ اتفاقيات أوسلو
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمالي #نابلس بالضفة الغربية