أعلنت النائبة سحر عيد، عضو مجلس النواب، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن بمحافظة مطروح، أنه سيجري تنظيم مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية، على مستوى المحافظة بالمجان تحت رعاية الحزب، والمراجعات النهائية قبل الامتحانات، في ظل اهتمام الحزب بقطاع التعليم بمطروح للمساهمة في النهوض به بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمطروح.

خطة عمل أمانة التعليم

واجتمعت، اليوم، أمانة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن بمطروح برئاسة النائبة سحر عيد أمينة التعليم، وبحضور النائب حسن أبوقديرة أمين التنظيم بالحزب، اجتماعاً تنظيمياً، وذلك بحضور أعضاء هيئة مكتب الأمانة، ومفتاح عوض محمد نقيب المعلمين بمحافظة مطروح، وجرى خلال الاجتماع مناقشة خطة عمل المرحلة المقبلة، وتكثيف الفاعليات التعليمية ومسابقات أوائل الطلبة لكل المستويات التعليمية.

 دعم العملية التعليمية

وقالت النائبة سحر عيد إنه دار نقاشا خلال اجتماع لجنة التعليم بين الحضور حول كل المقترحات والرؤى المطروحة حول خطط التعليم والبحث العلمي، ولفتت إلى دعم الحزب قطاع التعليم والاهتمام بتنظيم مجموعات دعم تعليمية لمراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي، وتوفير مستشارين للمواد العلمية في جميع المواد وقاعات للتعليم، ومتابعة وإشراف من أجل الاهتمام بأبناء محافظة مطروح الطلاب ودعمهم بشكل مستمر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم مرسى مطروح حزب مستقبل وطن أوائل الطلبة

إقرأ أيضاً:

برلمانية: قطع الكهرباء 3 ساعات كارثة على المرضى والطلاب وتوقف عمل المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة سحر العشري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى كلا من رئيس الحكومة، ووزيري البترول والكهرباء، بشأن كارثة قطع الكهرباء 3 ساعات على المرضى والطلاب وتوقف عمل وحياة المواطن.

وأكدت سحر العشري في طلبها، أنه رغم لجوء الحكومة إلى إنهاء غضب المواطنين بسبب زيادة مدة قطع الكهرباء 3 و4 ساعات بدلا من ساعتين، بغلق المحلات التجارية كافة بداية من 10 مساءً، ووعود بحل الأزمة في وقت قريب، إلا أن الغضب مازال قائمًا لعدم وجود خطة أو جداول قطع واضحة بدلا من العشوائية التي سببت كوارث وفاة أشخاص بسبب تعطل المصاعد، وعدم مذاكرة طلاب الثانوية العامة في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتابعت عضو مجلس النواب: «شكاوى انقطاع الكهرباء ترد إلينا طوال اليوم، تحت شعار «الكهرباء ليست رفاهية»، حيث اشتكى المواطنون في شكواهم من عدم قدرتهم على مواصلة حياتهم ومصالحهم، بالإضافة إلى عدم نشر إعلان مسبق لهم عن مواعيد انقطاع الكهرباء الطارئة بالشكل الذي تعرضت له جميع المحافظات، حرصا على حياتهم خاصةً مستقلي المصاعد». 

ولفتت سحر العشري، إلى أنه بعد الإعلان رسميا عن زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال على مدار يومين فقط لـ 3 ساعات، فوجئ المواطنون بالانقطاع مجددا بعد انتهاء الساعات المقررة لتستمر لنهاية الشهر.

وأكدت النائبة، أن الانقطاع المفاجئ في الكهرباء، سبّب ضررًا لآلاف من المواطنين خاصة من يستقلون المصاعد وطلاب الثانوية العامة والأزهرية الذين يتزامن الانقطاع مع أيام امتحاناتهم، وانتظار المواطنين بالساعات أسفل منازلهم بسبب عدم تمكنهم من استخدام المصعد خاصةً ساكني الأدوار العًليا والأبراج، كما يؤثر القطع على المرضى وكبار السن والأطفال.

وطالب النائبة سحر العشري من الدولة التدخل العاجل، لوقف ما وصفته بالكارثة قبل بدء الأسبوع المقبل: «المواطن بات في حالة من الغضب وعدم القدرة على المعيشة في ظل الظروف الصعبة المحيطة الضاغطة».

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية
  • برلمانية: قطع الكهرباء 3 ساعات كارثة على المرضى والطلاب وتوقف عمل المواطن
  • موعد امتحانات الدور الثاني 2024 لجميع المراحل التعليمية بالغربية
  • «التعليم العالي»: مصر الأولى إفريقيا في مجال النشر الدولي بالبحث العلمي
  • وزير التعليم العالي: مراكز التميز بالجامعات تقدم حلولا لمشكلات المياه والطاقة
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح
  • وزير التعليم العالي يزور مراقبة التربية والتعليم في بنغازي
  • نحو مزيد من التطور في التعليم العالي
  • آباء وأمهات طلبة الطب والصيدلة يستعطفون جلال الملك لإنقاذ مستقبل 25000 طالب