ناقش مجلس الأمناء والآباء والمُعلمين بمحافظة كفر الشيخ، في اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور طارق عمارة، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمُعلمين بالمحافظة، نائب رئيس المجلس الأعلى للأمناء على مستوى الجمهورية، تنفيذ مجموعة مؤتمرات لمجالس الأمناء بالإدارات التعليمية يحضرها أعضاء مجالس الأمناء بالمدارس والإدارات، تحت عنوان «دور مجالس الأمناء والآباء والمُعلمين في المشاركة المجتمعية بالقضايا الوطنية».

جاء ذلك بحضور محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وأمانة سر أمين الغفلول، الموجه العام للتربية الاجتماعية.

سد العجز في مُعلمي الحصة وفق الإمكانيات المادية المتاحة

كما تناول المجلس، خطة المديرية للعام الدراسي الحالي، وسد العجز في مُعلمي الحصة وفق الإمكانيات المادية المتاحة، والمُعلمين الذين تم تعيينهم ضمن الـ30 ألف مُعلم، تطرق المجلس أيضاً للقيادات الجديدة ضمن مشروع الـ1000 قائد، لتسكينهم الأسبوع المقبل، عقب انتهاء مدة تدريبهم على القوانين والقرارات الوزارية واللوائح المنظمة للعمل.

تكريم أوائل الشهادات العامة

ووافق المجلس على تكريم الطالب محمد وليد صفر، الفائز بالمركز الثاني على مستوى الوطن العربي في مسابقة تحدي القراءة العربي، وتكريم أوائل الشهادات العامة، واستكمال دور اللجنة المشكلة للإعداد للحفل، موجهاً الشكر لوكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ على ما تبذله المديرية في صالح العملية التعليمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التربية والتعليم تحدي القراءة العربي

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ومديري المكاتب التنفيذية المعنية، المشاريع الجاري تنفيذها، والمشاريع قيد التنفيذ والمشاريع غير المنفذة، والصعوبات التي تواجه سير التنفيذ .

وأكد المجتمعون أهمية معالجة الصعوبات واستغلال ما هو معتمد في تنفيذ المشاريع، وبما يلبي طموحات المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وكلف الاجتماع المكاتب الخدمية المعنية بسرعة تجهيز الإغلاق لمشاريع 21- 44- 1445ﮪ بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والمالية، ووفقا للنماذج المعدة من قبل وزارة الإدارة المحلية والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، مع ضرورة استيعاب الملاحظات الوارد على خطة المحافظة للعام 1446ھ.

وشدد المجتمعون على ضرورة قيام كافة المكاتب المعنية باستكمال تنفيذ المشاريع قيد التنفيذ خلال الفترات المحددة لكل مشروع.

وأقروا عقد لقاء مع مديري المديريات لمناقشة المشاريع المتوقفة نتيجة تأخير المساهمة المجتمعية من قبل المستفيدين من المشاريع في عدد من المديريات ، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

كما أقروا توجيه تنبيه للجهات المنفذة للمشاريع والتي لديها قصور في التنفيذ ، وحثهم على سرعة التنفيذ وفقا للفتيات المحددة، والمواصفات والدراسات الفنية المطلوبة.

وفي الاجتماع حث الأمين العام الجميع على استشعار المسؤولية عند تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والعمل على تعزيز دور السلطة المحلية والجهات المعنية في تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم تقديرا وعرفانا لصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان.

وأكد حرص قيادة المحافظة واهتمامها بمشاريع المياه والطرق والصحة كأولوية لتخفيف معاناة المواطنين خصوصا في المناطق الريفية البعيدة عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مجلس قيادات الشرطة يناقش تسهيل إجراءات الترحيل
  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء مجلس الأمناء المكلفين بحقائب وزارية
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء اللجنة التأسيسية ومجلس الأمناء على ثقة القيادة السياسية
  • السبت.. صالون بيت الحكمة يناقش "السير في طرق ممتدة وبعيدة"
  • انتخاب مجلس الأمناء وتقييم أداؤه الأبرز.. 9 اختصاصات للجمعية العامة للتحالف الوطني
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج