كتب- حسن مرسي:
قال حسن حامد، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن هناك وحدة تسمى 8200 تم إنشاؤها بعد حرب 1973، بعد الفشل الاستخباراتي الإسرائيلي في الحرب، والهدف من هذه الوحدة هو الحصول على المعلومات من مصادر غير تقليدية، ومع مرور الوقت، ودخول الإنترنت والسوشيال ميديا تحديدا، أصبح هناك دور كبير لهذه الوحدة.

وأضاف "حامد"، خلال حواره ببرنامج "كل الزوايا"، عبر فضائية "أون"، مساء الخميس، أن السوشيال ميديا تربة خصبة لنشر الشائعات، وجمع المعلومات، متابعا: "كلنا بنكتب وبنقول آراءنا على الفيسبوك وممكن ننزل صور لنا، وبالتالي سهل جدا يتم جمع معلومات عننا"، مشيرًا إلى أن ما نكتبه على السوشيال من آراء يتم جمعه وتحليله من خلال الوحدة 8200.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أن الوحدة الرقمية تستطيع من خلالها إسرائيل التعامل مع المواطن العربي، موضحًا أنه من خلال الوحدة 8200 يتم بث آراء معينة للمستخدمين لتكوين رأي معين، وأيضًا تعمل هذه الوحدة على بث أفكار وشائعات للوقيعة بين شعوب الدول العربية.

وتابع: "في الأزمة الحالية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، هناك سخط كبير جدا على إسرائيل، نتيجة ممارساتها بحق الفلسطينيين، ولذلك تقوم الوحدة 8200 بتفريق الناس من خلال الوقيعة بين شعبين عربيين على سبيل المثال من أجل تخفيف الضغط عن إسرائيل وشغل الناس بأمر آخر".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الوحدة 8200 الاحتلال الإسرائيلي غزة طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد الوحدة 8200 من خلال

إقرأ أيضاً:

محمد عواد يعرض نفسه على الوحدة السعودي

كشف الإعلامي محمد شبانة عن رغبة محمد عواد حارس مرمى الزمالك في خوض تجربة جديدة مع نادي الوحدة السعودي والذي سبق وإن خاض معه تجربة إحترافية ماضية.

وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك الزمالك يتوصل لإتفاق مع خالد بوطيب وينهي أزمة الرخصة الأفريقية

وقال شبانة خلال برنامجه "من الآخر" والمذاع عبر راديو شعبي إف إم أن عواد طلب من خلال بعض الوسطاء عرض رغبته على مسئولي الوحدة في حاول موافقتهم.

واتم شبانة حتى الآن لم يبدي مسئولي الوحدة رغبة في التفاوض مع عواد ... في حين رفضوا التعليق على مفاوضاتهم مع محمد الشناوي حارس الأهلي إنتظارا لما ستسفر عنه عملية التفاوض .

مقالات مشابهة

  • مصادر في الموساد: هناك أمل كبير في الوصول إلى صفقة
  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • ضبط 341 قضية مخدرات و153 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق
  • تعرف على كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة التجمع بـ القاهرة الجديدة
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • تحديثًا لتكنولوجيا المعلومات.. «طلعت» يُعين نوابه لمهام محورية في التحول الرقمي
  • فتح باب التقديم في الدبلومة الاحترافية بالتسويق الرقمي
  • ضبط 267 قضية مخدرات و47 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • محمد عواد يعرض نفسه على الوحدة السعودي