أدت زيادات الأسعار المتتالية لارتفاع أسعار أغلب السيارات المتوفرة من الطرازات الاقتصادية الأرخص بالسوق المصري فوق الـ400 ألف جنيه، فبعض الموديلات مثل شانجان ألسفن غير متوفرة والبعض الأخر كلادا جرانتا وسوزوكي ديزاير ونيسان صني يقارب النصف مليون جنيه أو تخطاها بالفعل.

أخبار متعلقة

فولكس ڤاجن 7.ID الجديدة تقطع مسافة ٧٠٠ كم بالشحنة الواحدة

BMW تقدم أقوى فئة من X1 الجديدة

سكودا تكشف تفاصيل كودياك الجديدة

تعد سوزوكي اسبريسو ذات الحجم تحت المدمج السيارة الجديدة الوحيدة المتوفرة حالياً في الأسواق بالنطاق السعري الذي لا يتخطى 400 ألف جنيه، فأخر سعري متداول لها بلغ 365 ألف جنيه بينما وصل سعرها لدى بعض التجار إلى 390 ألف جنيه.

تحمل اسبريسو محرك ثلاثة سلندر طبيعي السحب للهواء سعته 1000 سي سي بقوة 67 حصان وعزم 90 نيوتن.متر عند 3500 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة يدوي خمسة سرعات، كما يتم تجهيزها بوسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي ونظام منع انغلاق الفرامل ABS وحساسات ركن خلفية مع قفل مركزي للأبواب وإنذار لمنع السرقة.

تقف اسبريسو على جنوط حديدية 13 بوصة ومرايا جانبية باللون الأسود ومن ضمن تجهيزات اسبريسو الداخلية ومدخل USB وAUX ونظام صوتي من سماعتين وزجاج أمامي كهربائي بينما يتم التحكم في الزجاج الخلفي والمرايا الجانبية يدوياً.

سوزوكي سوزوكي اسبريسو 2022 سيارات جديدة سوق السيارات سوق السيارات يحتضر سوق السيارات المصري سوق السيارات فى مصر سيارات اقتصادية

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. BMW تطرح M5 هجينة الأعلى قوة في تاريخ هذا الطراز

شركة BMW.. أعلنت شركة بي إم دابليو، رسمياً طرحها جيل M5 السابع الحاصل لأول مرة على منظومة هايبرد، والتي من ضمن مميزاتها أنها تجمع بين محرك بنزين V8 وآخر كهربائي للانطلاق بأعلى قوة في تاريخ هذا الطراز.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص طرح BMW لجيل M5 هجينة، وذلك من خلال السطور التالية.

BMW تقدم M5 هجينةمواصفات M5 هجينة من BMW

تمتلك BMW M5 محرك بنزين سعته 4400 سي سي وتدعمه تقنية TwinPower Turbo لتوليد قوة 585 حصان وعزم 750 نيوتن.متر، والذي يعمل مع وحدة كهربائية مدمجة بناقل الحركة الأوتوماتيك الثمانية سرعات، قوتها 197 حصان وعزمها 280 نيوتن.متر، يرتفع هذا الرقم أيضاً في إحدى المراحل إلى 450 نيوتن.متر، للانطلاق بقوة إجمالية 727 حصان وعزم 1000 نيوتن.متر.

تعمل BMW M5 الجديدة بنظام الدفع الرباعي M xDrive القابل للفصل حتى تعمل بدفع خلفي للعجلات عند وقف التحكم الديناميكي في الثبات DSC، وتتسارع رسمياً من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.5 ثواني وصولاً لسرعة قصوى 250 كم/س يمكن رفعها لـ305 كم/س مقابل تكلفة إضافية، وذك على الرغم من وزن السيارة الذي يبدأ من 2435 كيلوجرام.

أما بالنسبة للبطارية، فتعمل المنظومة الهجينة ببطارية سعتها الصافية 18.6 كيلوواط/الساعة توفر إمكانية الاستغناء عن محرك البنزين لمسافة تصل إلى 69 كم.

BMW تقدم M5 هجينة

تعتمد M5 الجديدة قياسياً على نظام تعليق متكيف وتوجيه للعجلات الخلفية حتى 1.5 درجة لتعزيز استجابة التوجيه ودقته، كما يتم التحكم في كل مساعد على حدى لتعزيز اتصال السيارة بالطريق وتماسكها، إلى جانب جنوط خفيفة الوزن قياسها 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف، ويتم ضبط أسلوب عمل كل من خصائص السيارة عن طريق الشاشة الوسطية بالضغط على الأزرار الخاصة على الكونسول الوسطي، يمكن أيضاً إعداد وضعيتين وتسجيلهم ثم اختيارهم عن طريق أحد الزرارين الموجودين على جانبي عجلة القيادة الرياضية، تنضم للإمكانيات الحصرية أيضاً خاصية احتساب زمن اللفة على الحلبة.

موعد طرح M5 الجديدة

تستعد بي إم دابليو لاستعراض M5 الجديدة الأول أمام الجماهير خلال مهرجان جودوود للسرعة في انجلترا الشهر المقبل الذي سيشهد بدء عمليات الإنتاج، على أن يبدأ وصول السيارة للأسواق العالمية في نوفمبر 2024 بنسختيها السيدان وتورينج الستيشن.

اقرأ أيضاًسعر ومواصفات بي إم دابليو X6.. من أسرع السيارات في فئة SUV

بي إم دابليو تطرح سياراتها الجديدة لعام 2024.. «BMW Series 7» مواصفات متميزة

مزودة بمحرك V8.. مميزات سيارة BMW M5 الجديدة

مقالات مشابهة

  • كشفه الفيسبوك.. القبض على السائق المتهور في مصر الجديدة
  • السيسي: "الاستثمار المصري الأوروبي" فُرصة للاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر
  • سيارة سوزوكي أرتيجا 2024.. أرخص سيارة في السوق بمواصفات فريدة
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • لأول مرة.. BMW تطرح M5 هجينة الأعلى قوة في تاريخ هذا الطراز
  • وكيل هوندا يقترب من طرح السيارة Z-RV الجديدة في مصر
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي