الجزيرة:
2024-06-27@13:48:37 GMT

أبرز تطورات اليوم الـ34 من الحرب الإسرائيلية على غزة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

أبرز تطورات اليوم الـ34 من الحرب الإسرائيلية على غزة

في اليوم الـ34 من الحرب على قطاع غزة، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة من القطاع، في حين كبّدته فصائل المقاومة الفلسطينية خسائر فادحة، حيث دمرت كتائب القسام عددا كبيرا من دباباته وآلياته، وقتلت المزيد من جنوده.

وبينما أعلن البيت الأبيض أن إسرائيل وافقت على هدنة لـ4 ساعات يوميا في شمال قطاع غزة اعتبارا من اليوم، نفى الجيش الإسرائيلي وقف إطلاق النار وقال إن الحديث يدور عن "فترات توقف تكتيكية لأسباب إنسانية".

وهذه أبرز تطورات اليوم الـ34 من الحرب على غزة: وزير الخارجية الإيراني: لا مفر من توسيع نطاق الحرب. تعليق الدراسة في إيلات بعد سقوط مسيّرة مفخخة. البيت الأبيض: إسرائيل ستطبق هدنة لـ4 ساعات يوميا في شمال غزة. وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نوقف القتال حتى نعيد المخطوفين. صحيفة: مدير السي آي إيه أجرى محادثات إيجابية مع أمير قطر. الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ باليستي من اليمن. خروج بنك الدم بغزة عن الخدمة جراء القصف. 14 شهيدا في جنين وقوات الاحتلال تبدأ الانسحاب. القسام تعلن مقتل مجندة أسيرة بقصف إسرائيلي. سرايا القدس تبدي استعدادها للإفراج عن محتجزَين لديها. أمير قطر يبحث مع رئيس الإمارات التطورات في فلسطين. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي والعثور على جثة جندية. فرنسا تدعو لجمع مليار يورو من أجل غزة. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10812 شهيدا -بينهم 4412 طفلا و2918 امرأة و667 مسنا- و26905 مصابين منذ بدء الحرب. مفوض الأونروا: 99 من زملائنا قتلوا في غزة منذ بداية الحرب. إسرائيل تعتقل رئيس حركة المتابعة العليا محمد بركة. أردوغان: إسرائيل انتهكت القيم الإنسانية في قطاع غزة. بن غفير: الانتقادات لعنف المستوطنين يجب أن تختفي. كتائب القسام تعلن تدمير دبابة وآليات إسرائيلية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

غانتس: حل مشاكل عديدة مع أصدقائنا الأمريكيين داخل الغرف المغلقة

صرح بيني غانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلية السابق على قطاع غزة "كابينيت الحرب"، اليوم الأربعاء، بأنه تم حل مشاكل عديدة مع أصدقاء بلاده الأمريكيين داخل "الغرف المغلقة" في الأشهر الماضية.

وزير الخارجية ونظيره التركي يحذران من التصعيد في المنطقة بسبب إسرائيل “القاهرة الإخبارية”: ميقاتي يطالب بوضع حد لأطماع إسرائيل التوسعية

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عن غانتس أن كثيرا من الملفات بين الطرفين الإسرائيلي والأمريكي تم حلها داخل الغرف المغلقة، خاصة مسألة التسلح.

وأوضح غانتس أن "الاحتكاك غير الضروري الذي يخلقه نتنياهو لأسباب سياسية يضر بالعلاقة الاستراتيجية مع واشنطن التي تعد جزءا لا يتجزأ من القدرة على الانتصار في الحرب".

وجاءت تصريحات غانتس ردا على انتقاد يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، لبنيامين نتنياهو، رئيس وزرائه، بسبب الخلافات بين بلادهما والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أيد غانتس، غالانت، فيما قاله بهذا الشأن وذلك بحسب هيئة البث.

ونقلت القناة الـ 14 الإسرائيلية، عن غالانت أن الخلافات مع الولايات المتحدة تحل في الغرف المغلقة، مضيفا أن إسرائيل تقدر الدعم الأمريكي العلني والسري.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن تصريحات غالانت جاءت خلال لقائه مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في البيت الأبيض في إطار زيارته الدبلوماسية للولايات المتحدة.

وشدد غالانت على أنه "في بعض الأحيان نختلف أيضا حول طرق تحقيقها. نحن نحل الخلافات في غرف مغلقة بطريقة مشتركة وهذا أمر جيد".

ولا تزال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، حيث دمر أحياء بكاملها، وتسبب بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثار أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وأعداد المهاجرين من إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة
  • غانتس: حل مشاكل عديدة مع أصدقائنا الأمريكيين داخل الغرف المغلقة
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • روسيا: النهج الإسرائيلي يخلق ضرراً كارثياً
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات
  • هذه تفاصيل خطة نتنياهو لغزة بعد انتهاء الحرب؟ وهذا هو الخطر الأكبر؟
  • الجيش الإسرائيلي: حماس تُعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا