تعرضت قاعدتان عسكريتان تستضيف قوات أمريكية في العراق لهجومين منفصلين، الخميس، وفقا لمصادر أمنية، قبل أن يتبنى تنظيم "المقاومة الإسلامية في العراق" الهجومين.

وقال مصدر أمني، إن دوي انفجار قوي حصل داخل قاعدة حرير الجوية في أربيل، مما تسبب باندلاع حريق ضخم.

كما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين القول إن طائرة مسيرة مسلحة استهدفت قاعدة حرير الجوية، لكن الدفاعات الجوية أسقطتها.

وأظهرت مقاطع مصورة مقتضبة لحظة الهجوم، حيث يمكن مشاهدة ألسنة اللهب وهي تتصاعد من مكان الهجوم.

وتزامن  الاستهداف، وهو الثالث من نوعه الذي تشهده  قاعدة حرير خلال 24 ساعة، مع زيارة يجريها رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إلى أربيل.

وفي حادث منفصل، أفاد مصدر حكومي رسمي في الأنبار، بأن قاعدة عين الأسد الجوية في ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار، تعرضت لهجوم بطائرة مفخخة مسيرة، مساء الخميس .

وقال مدير ناحية البغدادي شرحبيل العبيدي، إن طائرة مسيرة استهدفت القاعدة الجوية، قبل أن تتمكن منظومة الدفاع الجوي من إسقاطها في محيط القاعدة.

وأضاف أن الهجوم لم يسفر عن أي إصابات.

اقرأ أيضاً

المقاومة العراقية تستهدف قاعدة أمريكية غرب سوريا

في سياق ذي صلة، قال مصدران أمنيان لـ"رويترز"، إن عبوة ناسفة استهدفت دورية مشتركة للقوات الأمريكية وجهاز مكافحة الإرهاب العراقي قرب مدينة الموصل، مما أدى إلى إلحاق أضرار بمركبة دون وقوع إصابات.

وتبنت جماعة "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيانات نشرت عبر قنوات "تليجرام"، تابعة لفصائل مقربة من إيران، هذه الهجمات.

ولم يرد متحدثون باسم السفارة الأمريكية في بغداد والقوات الدولية بقيادة الولايات المتحدة المتمركزة في العراق بعد، على طلب للتعليق.

وتكثفت الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي المشاركة في مواجهة تنظيم في العراق وسوريا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس، إثر هجوم غير مسبوق للحركة داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وجرى إحصاء ما لا يقل عن 40 هجوما بطائرات بدون طيار أو بصواريخ، تم إحباط معظمها، وفقا لتقرير محدث لمسؤول أمريكي.

وأسفرت هذه الهجمات عن إصابة 45 أميركيا، بحسب "فرانس برس".

ويوجد حاليا قرابة 2500 جندي أميركي في العراق و900 جندي أمريكي في سوريا، وذلك في إطار جهود الولايات المتحدة لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

اقرأ أيضاً

العراق.. هجوم بطائرتين مسيرتين على القاعدة الأمريكية في الحرير

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قاعدة الحرير عين الأسد قوات أمريكية استهداف إلمقاومة الإسلامية العراق فی العراق

إقرأ أيضاً:

يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق، والمطبقة حاليا في بطولة أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا.

وأكد الاتحاد فى بيان له اليوم الجمعة، أن القاعدة سيتم تطبيقها في كل بطولات (يويفا) ابتداء من الموسم المقبل، كما أشاد بنجاح القاعدة والتي تنص على حصول أي لاعب آخر، غير قائد الفريق، على البطاقة الصفراء للاعتراض، وتعكس تلك القاعدة نهجا آخر يحاول مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (ايفاب) تطبيقه من أجل تحسين سلوك اللاعبين تجاه الحكام.

كما أشار الاتحاد أن القاعدة سيتم تطبيق النظام الجديد على مسابقات الرجال والسيدات في موسم 2024/2025.

وقال (يويفا) في بيانه: “نجاح تلك القاعدة وترحيب الرأي العام بها باعتباره أمر لا جدال فيه لصورة كرة القدم، وذلك يعزز ثقتنا في أننا نمضي قدما في طريق اللعب النظيف والقيم التي تمثل كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية في العالم والتي يجب نقلها إلى مجتمعاتنا”.

وأضاف: “بدء من الموسم المقبل سيتم تطبيق ذلك على بطولات (يويفا) والتي تنطلق الأسبوع ا لمقبل، وسيتم تمديد ذلك ليشمل كل بطولات الاتحاد الأوروبي”.

وفي حال كان القائد هو حارس المرمى، سيكون على الفرق ترشيح لاعب واحد من الفريق للتواصل مع الحكم..

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق
  • «اليويفا» يعمم قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • نفذت هجمات دامية.. ما هي الجماعة الإسلامية التي حلّت نفسها جنوب شرق آسيا؟
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي