تستقبل دار الأوبرا المصرية، معرضا تشكيليا لكل من الفنان خالد الأمير والفنانة شهيرة السعيد، تحت عنوان“ ألوان وأبيض وأسود ”ويفتتح في السابعة مساء السبت 11 نوفمبر بقاعة صلاح طاهر ويستمر حتى الخميس 16 نوفمبر.

يضم المعرض لوحات متنوعة تعبر عن العالم الساحر للمرأة وتكشف جوانب من حياة وأفكار نصف العالم.

 

جدير بالذكر أن الفنان خالد الأمير يعكس في أعماله عالم الأساطير والأحلام لينقل المشاهد من حقيقة الواقع إلى التأمل العميق في دنيا الخيال.

أما الفنانة شهيرة السعيد عملت مصممة أزياء في بداية مشوارها ثم اتجهت إلى الفن التشكيلي لتقدم أعمال متميزة بألوان مبهجة تعبر عن عالم المرأة ومشاعرها وأحلامها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار الاوبرا دار الأوبرا المصرية الأوبرا الفنان خالد الامير شهيرة السعيد صلاح طاهر لوحات

إقرأ أيضاً:

استشاري مشروع حديقة الأزبكية: نقل سوق الكتب إلى ساحة سنترال الأوبرا

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة القاهرة التاريخية، بما في ذلك متابعة تطوير حديقة الأزبكية وإعادة إحياء سوق الكتب، وإطلاق مسابقة لتطوير سور الأزبكية، ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية.

نقل سوق الكتب

وكشف الدكتور ماهر ستينو، استشاري مشروع حديقة الأزبكية، في بيان، أنّ هناك تكليفات بنقل سوق الأزبكية للكتب، من مكانه بالعتبة إلى المكان الجديد الجاري تطويره حاليًا في ساحة مجاورة لسنترال الأوبرا الحالي، على أن يجري تنفيذ التصور وفق رؤية  وزارة الإسكان، بشأن تصميم أكشاك سوق بيع الكتب، لافتًا إلى أنه جرى استلام الموقع  المجاور لسنترال الأوبرا، وتمت إزالة المخلفات وتمهيد الموقع لإقامة سوق الكتب.

سنترال العتبة 

وأشار إلى أن سنترال العتبة يتمتع بمسطحات معمارية واسعة وارتفاعات مناسبة للعديد من الأنشطة، وحالته الإنشائية جيدة، وجرى عرض مجموعة من الاستخدامات الجديدة لمبنى سنترال العتبة ومحيطه الخارجي، بما يسهم في إحياء الصورة الحضارية لمنطقة الميدان، وذلك بعد توجيهات رئيس الوزراء بضرورة استغلال مبنى السنترال بشكل أفضل، بما يحقق الاستفادة منه ويسهم في إبراز الهوية الحضارية والتاريخية للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • استشاري مشروع حديقة الأزبكية: نقل سوق الكتب إلى ساحة سنترال الأوبرا
  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • ريهام عبدالحكيم تتصدر تريند «X» بحفل ليلة وردة
  • شاهد بالفيديو.. مجلة ألمانية شهيرة تصف قائد الجيش السوداني “البرهان” بأنه أخطر جنرال في العالم
  • «فيديوهات مخلة وانتحال صفة فتاة».. استمرار حبس «بلوجر» شهيرة بالجيزة
  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط
  • فنانة خليجية شهيرة تبحث عن عريس وتطلب الزواج
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • "القومي المرأة" يهنئ هالة السعيد لتعيينها مستشارة رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو