المصري اليوم:
2024-10-05@08:00:38 GMT

كيا تكشف رسميا عن بيكانتو الجديدة

تاريخ النشر: 5th, July 2023 GMT

كيا تكشف رسميا عن بيكانتو الجديدة


أعلنت كيا عن النسخة المحسنة من جيل بيكانتو الثالث، سيارتها الأصغر الأتية بتغيير جذري للتصميم مع باقة من التجهيزات ووسائل الأمان الإضافية.

أخبار متعلقة

تسلا أكبر صانع للسيارات الكهربائية في ٢٠٢٣

سكودا تكشف تفاصيل كودياك الجديدة

نيسان قشقاي تثبت قدرتها لقطع 1000 كم بتفويلة واحدة

يتضح الاختلاف الكبير لمظهر بيكانتو الجديدة عن أخر نسخة حيث حصلت في المقدمة على الإضاءة الطولية المشابهة لسيارتها الكهربائية الأحدث EV9 لكن مع المحافظة على شبكة الـTiger Nose مع تغيير تصميم الغطاء الأمامي والرفارف لإظهار عرض السيارة بشكل أكبر، وتتوفر اختيارات جديدة لألوان السيارة وأشكال الجنوط المتوفرة بمقاس 14 بوصة للفئة الأولى وتصل إلى 16 بوصة في الفئة الأعلى تجهيزاً، أما من الخلف فتغير أيضاً شكل الإضاءة مع تطبيق شريط ممتد بعرض السيارة وتحصل فئة بيكانتو GT لاين على وحدات بالصادم الجديد لتشتيت الهواء.

من الداخل تقتصر التغييرات على الشاشة الوسطية الـ8 بوصة التي تتلقى تحديثات السوفت وير عن بعد وتدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو قياسياً مع نظام للملاحة يوفر بيانات أحوال الطرق وأماكن الركن المتاحة ولأول مرة تقدم كيا بيكانتو بعدادات رقمية، تدعم السيارة أيضاً تطبيق كيا كونكت ومن وظائفه خاصية Last Mile Navigation التي تستمر في استعراض الاتجاهات للمستخدم حتى عد ترك السيارة للوصول إلى وجهته المحددة وعرض حالة السيارة والصيانات المطلوبة وتحديد موقعها.

تتوفر كيا بيكانتو الجديدة أيضاً بمجموعة من وسائل الأمان ودعم السائق تصل إلى سبعة وسائد هوائية وأنظمة التحذير من التصادم الخلفي أثناء الرجوع مع الفرامل التلقائية أثناء الطوارئ، مع التنبيه من خطر الاصطدام الأمامي وقدرة تحديد المشاة وركاب الدراجات وكشف النقطة العمياء والتنبيه عند مغادرة الحارة المرورية إلى جانب التوجيه الذاتي للاحتفاظ بالحركة المرورية، تتمكن السيارة أيضاً من ضبط سرعتها حسب سرعة الطريق القانونية عند قراءة الإشارات المرورية، تتضمن أنظمة الأمان ببيكانتو أيضاً التحكم الإلكتروني بالثبات ESP والتحكم في الجر TCS ودعم الفرامل داخل المنعطفات CBC.

تقدم كيا بيكانتو الجديدة باختيارات لمحركات السحب الطبيعي للهواء تتضمن 1000 سي سي و1200 سي سي وعملت على تطوير عمل بعض الأجزاء لتعزيز الكفاءة وسرعة الاستجابة كما يقوم التحكم الإلكتروني في الثات على توزيع العزم على العجلات ومع قاعدة العجلات القصيرة من المفترض أن توفر السيارة تجربة توجيه ممتعة ودقيقة.

لم تحدد كيا بعد موعد تقديم بيكانتو الجديدة للأسواق العالمية.

كيا كيا بيكانتو بيكانتو سيارات جديدة 2024 سيارات هاتشباك سيارات كورية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: 2024

إقرأ أيضاً:

قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية

أطلقت شركة “قطارات الاتحاد” ــ المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية والمعروفة سابقاً بـ”الاتحاد للقطارات ” ــ هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث الاسم والشعار التجاري إضافة إلى رؤيتها الإستراتيجية وقيمها ورسالتها المؤسسية.

وتجسد الهوية المؤسسية الجديدة الإستراتيجية الشاملة لـ “قطارات الاتحاد” وخططها التوسعية وتطلعاتها المستقبلية إلى النمو والتطور المستمر.. بجانب تعبيرها عن روح الاتحاد في هذا المشروع الوطني الذي يعزز الربط بين مختلف مدن دولة الإمارات ومناطقها من خلال السكك الحديدية.

وتنسجم الهوية المؤسسية لـ”قطارات الاتحاد” مع رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة – بمتابعة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس إدارة “قطارات الاتحاد” – وتتوافق مع الإنجازات التي حققتها الدولة على صعيد مشاريعها الوطنية على مدى السنوات السابقة.

وتتمحور الرؤية الجديدة حول خدمة دولة الإمارات عبر توفير مزيد من الفرص وتعزيز ربط المناطق والصناعات من خلال شبكة سكك حديدية آمنة ومستدامة حيث حققت “قطارات الاتحاد” العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية بما في ذلك إطلاقها العمليات التشغيلية لقطار البضائع على مستوى الدولة وربط المسار الرئيسي لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بمحطة الركاب المستقبلية في إمارة الشارقة وتطوير قطار الركاب وغيرها من الإنجازات التي تعكس مكانتها التنافسية في القطاع.

ويمتاز الشعار المحدث للعلامة التجارية لـ “قطارات الاتحاد” بتصميمه المُستوحى من عين الصقر والتصميم الأمامي للقطار والسكة الحديدية..لتعكس الهوية المؤسسية الجديدة صفات الصقر بما فيها الرشاقة والسرعة في الحركة مع القدرة على تحديد الهدف بكفاءة عالية والإصرار على الوصول إلى الوجهة المرجوُّة، والصورة الجمالية الأنيقة وهو ما تتميز به قطارات الاتحاد كونها تحقق أهدافها بأسلوب مخطط ومدروس ورؤية طويلة الأمد وهو ما ينعكس من خلال الرؤية المستقبلية والطموحة للشركة.

وأُطلقت الهوية المؤسسية تحت شعار “نتحرك معاً” تأكيداً على التزام الشركة بتعزيز الربط بين مختلف مدن الدولة ومناطقها عبر شبكة سكك حديدية للمضي نحو بناء مستقبل أكثر ازدهاراً. فيما تركز الهوية المؤسسية الجديدة على أربع قيم رئيسية هي الالتزام والمراعاة والإبداع والترابط.

ويشمل إطلاق “قطارات الاتحاد” إعلانها العلامات التجارية الجديدة للشركات التابعة لها وهي “قطارات الاتحاد لخدمات الشحن” و”قطارات الاتحاد للبنية التحتية” و”قطارات الاتحاد لخدمات الركاب” ما يلبي التزام “قطارات الاتحاد” بتعزيز خدماتها اللوجستية وشحن البضائع ونقل الركاب عبر السكك الحديدية.


مقالات مشابهة

  • «الجمارك» تكشف موقف سيارات المعاقين الجديدة غير المفرج عنها
  • للسلامة المرورية.. "الطرق" تحدد 4 معايير للوحات الإعلانية الإلكترونية
  • بقوة 218 حصان.. مواصفات سيارة جيلي ستار راي موديل 2024
  • «قطارات الاتحاد» تكشف هويتها المؤسسية الجديدة
  • «قطارات الاتحاد» تكشف هويتها المؤسسية الجديدة
  • "قطارات الاتحاد" تكشف هويتها المؤسسية الجديدة
  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • موتورولا تكشف رسمياً عن هاتف ThinkPhone 25 وتحدد سعره
  • رسمياً.. تسليم المركزي للإدارة الجديدة بطرابلس، والمنفي يطالب بعدم التسييس