عقـد وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة الليبية، المبـروك مُحمــد غيث، صباح الخميس 9 نوفمبر، الاجتماع الشهري الـثاني لفروع الشؤون الاجتماعية بمسرح إبداعات الطفل والإرشاد الأسري بمدينة بنغازي، بحضور مدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة حسب بيان الحكومة الليبية، افتتح الوزير الاجتماع بالترحيب برؤساء الفروع، حيث تناول الاجتماع في جدول أعماله؛ اعتماد ما جاء في محضر الاجتماع، وتنظيم عمل فروع الوزارة بالبلديات ومتابعتها، وتشكيل لجنة خاصة بشؤون الموظفين تتولى التواصل مع وزارة الخدمة المدنية لتنظيم عملها الوظيفي، وتشكيل لجنة حصر خاصة بمنظومة النازحين بمتابعة وإشراف مباشر من السيد الوزير، وتشكيل لجنة طوارئ داخل وزارة الشؤون الاجتماعية.

واصدر الوزير عدة قرارات لرؤساء عدد من الفروع المستحدثة وإعادة تجديد قرارات لرؤساء عدد من الفروع في مناطق ليبيا المختلفة، ووضع دارسة اجتماعية متكاملة للأسر القاطنة في المنازل المتهالكة والأكواخ وإحالتها للجهات ذات الاختصاص. كما شدد الوزير بعدم الاعتداد بالقرارات والإجراءات الصادرة عن الحكومة المنتهية الولاية، بأي شكل من الأشكال، مطالباً رؤساء مجالس الإدارات ومديري الجهات التابعة للوزارة ، ورؤساء فروع الشؤون الاجتماعية، ومديري الإدارات والمكاتب بالوزارة من عدم مخالفة التعليمات، متوعداً باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة ضد المخالفين. وأكد الوزير المضي قدماً في العمل على تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي لكافة العاملين بقطاع الشؤون الاجتماعية، والعمل على تطويرهم وتدريبهم لضمان تقديم الخدمات والرعاية بالشكل الأمثل الذي يليق بالمواطن الليبي الكريم. الوسومأخبار ليبيا الحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أخبار ليبيا الحكومة الليبية ليبيا الشؤون الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

اتفاق روسي مصري على “رفض التدخلات الخارجية” في ليبيا

قال وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي إنه اتفق مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على رفض أي إملاءات و ضغوط أو تدخلات خارجية في ليبيا، وعلى دعم الشعب الليبي لتقرير مصيره بنفسه.

وأكد عبدالعاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لافروف في موسكو اليوم الاثنين، ضرورة الإسراع لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، وذلك بهدف تشكيل قيادة جديدة تنهي الأزمة القائة وتضمن وحدة التراب الليبي.

من جهته أكد وزير الخارجية الروسي التزام بلاده بتحقيق تسوية شاملة للأزمة الليبية، مشددا على ضرورة تعيين مبعوث أممي جديد سريعا، وفق تعبيره.

وكان وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي قد توجه أمس الأحد إلى موسكو في زيارة رسمية في إطار تعزيز العلاقات المصرية الروسية.

المصدر: مؤتمر صحفي

الخارجية المصريةبدر عبدالعاطيرئيسيسيرغي لافروف Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الوزير الأول يُقدّم استقالة الحكومة للرئيس تبون
  • الوزير الأول يُقدّم إستقالة الحكومة للرئيس تبون
  • مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"
  • ليبيا.. يوم غير مسبوق في سبها الغارقة بالمياه
  • اتفاق روسي مصري على “رفض التدخلات الخارجية” في ليبيا
  • “إسلامية دبي” تطلق برنامج “أجيال” لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار”
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة