أكد  اللواء محمد الغباري، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، ومدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن الفكر الصهيوني مرتبط بالفكر الإنجليزي، مشيرا إلى أن أعداد الصهاينة زاد مع الهجرة الثانية 1904.

 

وقال محمد الغباري، خلال لقاء له لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، أن مشروع “ايلاند”الشرق الأوسط الجديد، مؤكدا أنه رفضته مصر عدة مرات.

 

يرفضون التهجير

وتابع  المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، ومدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن مصر رفضت صفقة القرن ومخطط التهجير، مؤكدا أن الفلسطينيون متمسكون بأرضهم ويرفضون التهجير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكاديمية ناصر العسكرية الصهاينة لشرق الأوسط صفقة القرن التهجير

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري

وجه دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، الشكر للقيادة المصرية والحكومة المصرية وللشعب والرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط التهجير القسري وإفراغ قطاع غزة من أهله، مضيفا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتوجه وكذلك الحكومة والفصائل الفلسطينية والمواطنين، بالشكر إلى الشعب المصري الذي خرج تنديدا لهذا العدوان وحرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

صمود الشعب الفلسطيني في غزة

وقال خلال كلمته في المؤتمر السياسي لحزب التجمع للتضامن مع الشعب الفلسطيني وصموده في غزة والضفة الغربية، تحت عنوان «أوقفوا الحرب.. أوقفوا العدوان»، إن الصراع بين الشعب الفلسطيني والاحتلال هو صراع إرادة والنصر لصاحب الإرادة الصلبة، ونحن شعب صاحب إرادة وحق، ومستمرين في النضال حتى إنهاء هذا الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الأبدية.

وأشار السفير الفلسطيني إلى إن الشعب المصري عبر عن نفسه ليس فقط بالمشاعر والأحاسيس والكلمات الطيبة، بل بحضور وجيشه وقف بجانب الشعب الفلسطيني تاريخيا بالنفس والمال والجهد، ومصر لم تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني، مقدرا هذا الجهد وندعم كل جهود مصر من القوى السياسية ومجلسي النواب والشيوخ والفعاليات المصرية كافة لوقف الحرب على الشعب الفلسطيني.

القيادة الفلسطينية ليست مع اتساع دائرة الصراع

وقال السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن القيادة الفلسطينية ليست مع اتساع دائرة الصراع، وأن وقف الحرب على غزة هو بمثابة إطفاء شعلة لتوسيع الصراع في دول أخرى، مؤكدا إدانته بشدة ما يتعرض له لبنان وغيرها من الدول العربية من حرب عليها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الحضور بالوقوف دقيقة حداد على كل أرواح الشعوب العربية في حروبها المختلفة ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنه لا دولة في غزة على أرض سيناء المصرية، مضيفا: «نحن شركاء مع مصر في الحفاظ على سيادة أراضيها، كما كانت شريكة معنا طوال التاريخ في دعم القضية الفلسطينية».

ويشارك في مؤتمر حزب التجمع مجموعة من القيادات السياسية، كما يتحدث النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والنائب أحمد بلال عضو المكتب السياسي ونائب رئيس الهيئة البرلمانية للتجمع في مجلس النواب، والسفير دياب اللوح سفير فلسطين في القاهرة، وممثلي عن عدد من الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • السوبر الأفريقي.. ناصر منسي يسجل هدف التعادل للزمالك في مرمى الأهلي
  • تشكيل الزمالك المتوقع ضد الأهلي في السوبر الإفريقي.. ظهور صفقة جديدة
  • وفاة مسن يمني داخل السجون السعودية بظروف غامضة
  • جامعة طنطا تشهد احتفالية ختام الدورة التثقيفية للأكاديمية العسكرية
  • محمد صلاح قد يعرقل صفقة راموس إلى الزمالك
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط
  • وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط (فيديو)
  • وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط (صور)
  • محمد أبو جبل: نهائي القرن أصعب مباراة في مسيرتي.. وهذه أكبر أخطاء الزمالك