أخبارنا المغربية- العربي المرضي

أصدرت ابتدائية بني ملال، يوم أمس الأربعاء، حكمها في قضية الاعتداء الجسدي الذي تعرض له مواطن إسرائيلي من أصل مغربي، على يد جزار.

قاضي الجلسة اعتبر أن التهمة ثابتة في حق المعتدي، ليقرر إدانته بالحبس النافذ لثلاثة أشهر، مع أداء غرامة مالية محددة في 1000 درهم.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في 21 من أكتوبر الماضي، وذلك لتحديد ظروف وملابسات إقدام جزار، يبلغ من العمر 64 سنة، على تعريض مواطن مغربي يعتنق الديانة اليهودية لاعتداء لفظي مقرون بالعنف.

 

وأوضح مصدر أمني أن المشتبه فيه، الذي يزعم أنه دائن للضحية بمبلغ مالي زهيد، قام بتعريضه للعنف أمام محله المخصص للجزارة، مما تسبب في إصابة الضحية البالغ من العمر 69 سنة بجرح بسيط وسطحي على مستوى الظهر.

وقد مكن التدخل الفوري لعناصر الشرطة من ضبط المشتبه فيه، حيث تم العثور بحوزته على وصفة طبية حديثة تشير إلى متابعته للعلاج النفسي والعقلي أمام طبيب مختص.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سرقة مهاجر مغربي ترسل شرطياً إسبانياً إلى السجن

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي 

قضت محكمة إسبانية بسجن شرطي من الحرس المدني لمدة سبعة أشهر بتهمة سرقة أموال من مواطن مغربي أثناء تفتيش على الحدود في بني أنصار. 

وتعود الواقعة حسب تقارير إعلامية، إلى 27 مايو 2022، عندما كان الأمني الإسباني البالغ من العمر 39 عامًا في ذلك الوقت يقوم بتفتيش سيارة مهاجر مغربي متجه إلى مليلية المحتلة، حيث عثر على حقيبة تحتوي على مبلغ من المال كانت تحت مقعد السائق. 

وفتح الشرطي الإسباني الحقيبة وسرق منها 450 يورو ثم أعادها إلى مكانها، بينما كان المواطن المغربي، البالغ من العمر 38 عامًا، يتعرض للتفتيش من قبل عناصر أمن آخرين.

وبعد الانتهاء من إجراءات التفتيش، توجه المغربي إلى محطة الميناء لشراء تذكرة العبّارة، ليتفاجأ باختفاء أمواله. وعاد إلى نقطة التفتيش للاستفسار عما إذا كان الحراس قد عثروا على المال، لكنهم نفوا ذلك، طالبين منه ترك رقم هاتفه للاتصال به لاحقًا إن لزم الأمر.

وبعد لحظات، اتصل به رجال الأمن وعند وصوله تقدم إليه الحارس المدني وأعاد له مبلغ 350 يورو، مدعيًا أن هذا هو المبلغ الوحيد الذي وجده. 

ولاحظ المغربي وجود فرق قدره 100 يورو، فقرر تقديم بلاغ ضد الحارس بتهمة السرقة. 

وقضت المحكمة بسجن العنصر الأمني سبعة أشهر وإلزامه بدفع تعويض قدره 100 يورو بالإضافة إلى تكاليف الإجراءات القضائية.

مقالات مشابهة

  • مرور عام على الإبادة.. دعوات مغربيَّة لمسيرات تضامنيَّة مع غزَّة اليوم
  • المغرب.. سجين ينهي حياته شنقا داخل زنزانته بأحد السجون
  • محامي المعتدي عليه في قضية إمام عاشور يطالب بتحويلها إلى جناية.. فيديو
  • سميرة الجزار: نرفض تسليم حديقة الزهرية للجهة السيادية التي قررت إغلاقها ووقف العبث بحديقة المسلة
  • جريمة مروعة في تركيا.. جزار يقتل فتاتين ثم ينتحر
  • سجين ينهي حياته بطريقة مؤلمة بسجن بني ملال بعد صدمة رفع عقوبته السجنية
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • المحكمة تصدر حكمها بنقل رفات مارادونا
  • سرقة مهاجر مغربي ترسل شرطياً إسبانياً إلى السجن
  • مغربي يقود مركز العلاج الجيني في بريطانياً