عدن (عدن الغد) خاص:

 


تمكن الاخضر العدني من الفوز على مُنافسه وضيفه فريق شمسان ، ونجح في التغلب عليه بنتيجة 2-1  في اطار الجولة الخامسة من بطولة اندية عدن الممتاز النسخة الثانية والتي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي وإشراف مكتب الشباب والرياضة عدن وبتنظيم اتحاد الكرة عدن وبدعم من بنك البسيري للتمويل الأصغر لحساب مرحلة الذهاب .

وكانت  المُباراة التي استضافها ملعب شهداء وحدة عدن في الشيخ عثمان قد بدأ شمسان بسد الثغرات أمام مهاجمي الوحدة والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وبالمقابل كثف الوحدة بالهجمات المنوعة تارة من الجهة اليمنى وتارة اليسرى ولكنه وجد حصون منيعة وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي .

وفي النسق الآخر من المباراة التي شهدت حضور جماهيري كبير لمؤازرة الفريقين استلم  النجم علي هويدي من استقبال هدية الكابتن محمد بارويس من  تسجيل هدف راسي عجز عنها الحارس بالتحكم بها .
وبعدها حاول الشمسانيون الضغط على مرمى الوحدة والاعتماد على الهجمات المرتدة ونجح المهاجم عبدالله المقطري في تسجيل الهدف التعادل بعد لعبة ذكية استغل تقدم الحارس الوحداوي بسام .

واستمر اللعب بالهجمات من كلا الطرفين فشمسان اكتفى بالتعادل الإيجابي مع تكليف المهاجم عبدالله المقطري باستغلال اي فرصة علها يأتي منها هدف آخر ، ومن الجهة الأخرى وبخبرة المدرب خالد الزامكي الذي سحب المخضرم علي حفيظ ومحمد بارويس ودفع بعبد الرحمن الكوري وعقيل العطاس الذي استطاع أن يحقق للوحدة فوزا ثمينا وغال في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وبهدف العطاس انتهت المباراة بصافرة من الحكم بعد إضافة خمس دقائق. 
وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 11نقطة متصدرا البطولة لمدة 24ساعة منتظرا نتيجة لقاء التلال والشعلة عصر غدا الجمعة. 
أدار لقاء الوحدة وشمسان 
جمال عبده
احمد عون
خالد الوحيشي
مقداد علي
انور عاشور مراقب حكام
عبدالكريم الشرجبي مراقب عام

عقب انتهاء المباراة تم تسليم جائزة أفضل لاعب في اللقاء الكابتن عقيل العطاس استلمها من نجم الوحدة في الزمن الجميل احمد سعيد عبده.. 
ومن الجانب الآخر صعد  الجلاء ثالثا اثر فوزه خارج قواعده على متذيل الفرق الجزيرة بثلاثة أهداف لهدف.
سيلتقي غدا التلال بشقيقه الشعلة والتي ستكون قمة كروية . وعلى ملعب باوزير سيلتقي فريقا الروضة والميناء وعلى ملعب الفقيد العلواني المنصورة وضيفه النصر .


*من خالد مبروك غالب

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مدير وحدة السكتة الدماغية بجامعة عين شمس: نمتلك جهاز قسطرة فريد عالميا

قال الدكتور أحمد البسيوني مدير وحدة السكتة الدماغية الجديدة بجامعة عين شمس، إن افتتاح الوحدة الجديدة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط لعلاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية حدث هام لخدمة المريض المصري، مشيرًا إلى التميز والتفرد للوحدة التي تمتلك جهاز لا يوجد في الشرق الأوسط سوي في مصر ولا يوجد منها سوي 10 أجهزة في العالم.

أكّد مدير وحدة السكتة الدماغية خلال افتتاح فعاليات الوحدة بحضور عدد من الوزراء، أنَّ السكتة الدماغية من أخطر الأمراض التي يواجهها الإنسان وتحتاج إلى طرق علاج سريعة ودقيقة، وهذا ما يتمّ في الوحدة الجديدة التي تمّ تجهيزها بـ26 سرير بها كل الإمكانيات الطبية وأجهزة السونار وإعادة تأهيل المرضى وجهاز القسطرة المخية.

وأضاف البسيوني أنَّ هناك إصابات لـ250 ألف حالة سنوياً في مصر بمرض السكتة الدماغية، موضحاً أنَّ تأثير المرض كبير على المريض اجتماعي ومادي ونفسي فضلا عن تعطل عن العمل وكذلك احتياج المصاب لمرافق بشكل مستمر، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الامريكية تنفق 70 مليار دولار على هذا المرض.

وتابع أنَّه هناك وحدتين للسكتة الدماغية وما يسمى بالمركز المتكامل لعلاج السكتة الدماغية، إذ تمّ توفير مريض الطوارئ للدخول تحت جهاز القسطرة لتقديم العلاج بشكل مباشر، وتمّ استيراد أفضل جهاز قسطرة بالعالم لم يوجد مثله بالشرق الأوسط وتمّ تجهيز أسانسير خاص لتقديم الخدمات للمرضى، وهو جهاز هجين يقوم بعمل أشعة بالصبغة بشكل سريع والجهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي، بحيث خلال دقيقتين يرسل الداتا الخاصة بالمريض لاتخاذ الاجراء العلاجي المناسب.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي
  • النمسا تخطف الصدارة أمام فرنسا ونيذرلاند.. وأداء إنجلترا لا يُقنع !
  • وحدة قتالية جديدة في جيش الاحتلال تضم الحريديم.. هذه تفاصيلها
  • كوبا أمريكا 2024 .. الأرجنتين يفوز على تشيلي بهدف نظيف
  • كوبا أمريكا.. كندا يفوز على بيرو بهدف قاتل
  • وزيرا الصحة والتعليم العالى يشهدان افتتاح وحدة علاج جلطات المخ بـ"طب عين شمس"
  • وزيرا الصحة والتعليم العالي يفتتحان وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بعين شمس
  • مدير وحدة السكتة الدماغية بجامعة عين شمس: نمتلك جهاز قسطرة فريد عالميا
  • يورو 2024.. ايطاليا تخطف التاهل من كرواتيا في الدقيقة الاخيرة من المباراة
  • الأهلي يفوز بالقمة أمام الزمالك دون لعب المباراة.. كواليس الاتفاق السري