أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، عن توقف خدمات العمل في كل من مستشفى العيون الوحيد المُتواجد في القطاع، بالإضافة إلى توقف مستشفى الصحة النفسية، وكل الخدمات الطبية الخاصة بالأطفال، والبقاء فقط على الحضانات في قطاع غزة، وذلك  نتيجة نفاد الوقود.

وأوضحت الوزارة، أن خروج المستشفيات عن الخدمة سوف يكون له تداعيات خطيرة؛ فيما عمل الاحتلال الإسرائيلي على تصعيد استهدافه لكافة الطواقم الطبية في القطاع المحاصر، والذي بات يعيش على إيقاع أزمة إنسانية صعبة، غير مسبوقة.



وفي السياق نفسه، كشفت الوزارة، عن ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 10812 شهيدا بينهم 4412 طفلا و2918 امرأة و667 مسنا و26905 مصابين، منذ بدء العدوان الأهوج على القطاع، الذي ضرب فيه الاحتلال الإسرائيلي كافة القوانين الإنسانية، عرض الحائط.

إلى ذلك، حذّرت الوزارة في غزة، من توقف عمل المستشفى الاندونيسي وخروجه عن الخدمة، بالإضافة إلى مستشفيات أخرى خلال 24 ساعة بسبب نقص الخدمات والوقود.


وأضافت الوزارة أن الاحتلال يستخدم سلاح التجويع بحق الجرحى والمرضى بالمستشفيات، كما أن "الأونروا" أدارت ظهرها لسكان القطاع، وتركت الأطفال فيه دون تطعيم، مع العلم أنه تم إطلاق نداءات استغاثة مختلفة، لكن دون تلقّي استجابة.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن 900 ألف من سكان غزة وشمالي القطاع، باتوا بلا مأوى ولا دواء ولا حماية، منذ بدء العدوان بسبب قصف الاحتلال المستمر على القطاع.

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي، استهدف، فجر اليوم الخميس، محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بعدة غارات، ما أدى إلى سقوط شظايا الصواريخ في ساحة المستشفى، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء غزة، وتحديدا مخيم الشاطئ.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطينية فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة: 9 شهداء و41 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة

غزة - صفا أفادت وزارة الصحة في غزة، باستشهاد تسعة مواطنين وإصابة 41 آخرين، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية. وأوضحت الصحة في بيان وصل وكالة"صفا"، يوم الأحد، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,595 شهيدًا و96,251 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأهابت الصحة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابطها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا
  • الصحة: 9 شهداء و41 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة