صدى البلد:
2024-10-03@08:21:28 GMT

خدمة غير متوقعة من الخطوط اليابانية للمسافرين

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

بدأت الخطوط الجوية اليابانية في تقديمها مؤخرا خدمة تسمح للمسافرين باستئجار مجموعة كاملة من الملابس لدى وصولهم إلى وجهتهم، وتوفر عليهم اصطحاب أمتعة كثيرة.

طائرة مسيرة تصيب مبنى في إيلات الإسرائيلية


الخدمة تشمل مجموعة كبيرة من الملابس التي يجدها المسافر في الفندق فور وصوله، وبعد الانتهاء منها يقوم بتسليمها لطاقم الفندق عند المغادرة.

وذلك بتكلفة معقولة جدًا، حيث لا تتجاوز 40 دولارًا لمدة 10 أيام.

وتشمل الخدمة الكثير من الخيارات، للذكور والإناث على حد سواء، وتلبي جميع المقاسات، سواء أكانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، إضافة إلى أنها تراعي جميع فصول السنة، وجميع الأعمار.

 

توفر الوقود وتخدم البيئة


ووفق شركة الطيران، فإن هذه الخطوة توفر الكثير من الوقود الذي تستخدمه الطائرات لحمل أطنان من وزن الأمتعة في كل رحلة، علاوة على أنها تخدم البيئة أيضًا عبر تقليل انطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون، الذي ينتج عن استخدام الوقود الزائد، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخطوط الجوية الملابس

إقرأ أيضاً:

حفل موسيقي لآلة الكوتو اليابانية بأوبرا القاهرة

يقام حفل لآلة الكوتو اليابانية بدار الأوبرا  برئاسة الدكتورة لمياء زايد ، ضمن خطط  وزارة الثقافة الهادفة الي مد جسور التعاون الإبداعي مع مختلف دول العالم،  بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة، وتقدمه العازفة اليابانية يوكو نيشي بمصاحبة عازف العود المصري  ماريو سعيد، وذلك في السابعة مساء الخميس ٣ أكتوبر على المسرح الصغير .

يتضمن برنامج الحفل باقة من المؤلفات اليابانية والعربية الشهيرة، منها "ساكورا ساكورا، أنت عمري، مثل الطائر، قصائد الربيع، ضوء القمر، وأغنية من فيلم قصر في السماء.

جدير بالذكر أن آلة الكوتو هي آلة موسيقية يابانية تقليدية تشبه آلة القانون، تحتوي على ١٣ وتراً  أو اقل مثبتاً على دعائم فوق جسم رنان مجوف طويل. ويتم العزف عليها بالنقر باستخدام الريشة أو أصابع اليد اليمنى، مع دفع أو جذب الأوتار باليد اليسرى لتغيير حدة الصوت

 

نبذة عن مبنى دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع
  • بنك مصر و«أمازون» يعقدان شراكة مع «مصر للطيران» لضمان دفع إلكتروني آمن للمسافرين
  • حفل موسيقي لآلة الكوتو اليابانية بأوبرا القاهرة
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • أغنية: الليبيون طيبون وباستطاعتهم تحقيق الكثير من التوافق
  • علي الخواجة لـ "الفجر الفني": أغاني تامر حسني تعبر عني وتعلمت منه الكثير (خاص)
  • العمل: شراء الخدمة للعمال المضمونين لغرض التقاعد
  • مؤسسة بسام فريحة للفنون تستضيف سلسلة معارض للفن الإماراتي المعاصر والمنحوتات كبيرة الحجم