عربي21:
2024-07-01@17:21:11 GMT

البرادعي: هذا مرشحي المفضل للانتخابات الرئاسية في مصر

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

البرادعي: هذا مرشحي المفضل للانتخابات الرئاسية في مصر

قال نائب الرئيس المصري الأسبق، محمد البرادعي إنه يتابع باعتمام تصريحات عبد السند يمامة المرشح للانتخابات الرئاسية في مصر 

وجاء في معرض رده -ساخراً- على منشور للناشط أحمد البقري :""أتابع باهتمام شديد تصريحات الدكتور عبد السند ومازال هو حتى اشعار اخر مرشحي المفضل والله الموفق"

ونشر البقري : "المرشح الرئاسي يمامة يروج لانجازات المرشح المنافس السيسي.

الدكتور البرادعي كان بيسأل عن اختفاء السيد يمامه يبدو كان عاكف حصر إنجازات منافسه".

وعبد السند يمامة هو رئيس حزب الوفد الجديد منذ عام 2022 وأستاذ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق جامعة المنوفية، وكان عضوا بالهيئة العليا لحزب الوفد لمدة 3 دورات متواصلة، بالإضافة إلى توليه فيما سبق منصب رئيس اللجنة التشريعية والدستورية.

اتابع باهتمام شديد تصريحات الدكتور عبد السند ومازال هو حتى اشعار اخر مرشحي المفضل والله الموفق https://t.co/9oLZX2QblH — Mohamed ElBaradei (@ElBaradei) November 8, 2023
وفي وقت سابق هذا الأسبوع أحيل  المعارض المصري أحمد الطنطاوي إلى المحاكمة الجنائية اليوم الثلاثاء، بتهمة "تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات"، بعد إعلانه عدم استيفائه شروط خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر.

وكان  الطنطاوي ألقى باللوم على السلطة في عدم تمكنه من جمع التوكيلات المطلوبة، مشيرا إلى منع أنصاره عمدا من تحرير التوكيلات بمكاتب الشهر العقاري المكلفة بهذه المهمة في أنحاء البلاد.

وكان الطنطاوي يحتاج لإكمال ملف ترشحه لانتخابات الرئاسة المقرّرة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، أن يجمع 25 ألف توكيل من المواطنين من 15 محافظة من محافظات البلاد الـ27، أو أن يحصل على 20 "تزكية" على الأقل من نواب في البرلمان، قبل غلق باب الترشح منتصف أكتوبر الفائت.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية البرادعي يمامة السيسي السيسي البرادعي الانتخابات المصرية يمامة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، أن المرشح الرئاسي الإيراني سعيد جليلي يتقدم على المرشح مسعود بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة الإيرانية.

وحسبما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية،  أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية بلغت حوالي 40 في المئة.

ومنذ قليل، أعلن إعلام إيراني، أن سيارة تحمل صناديق انتخابية تعرضت للاستهداف في إقليم "سيستان بلوشستان"، ونتج عن تلك الهجوم مقتل اثنين من أفراد الأمن الإيراني.

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وانتهى التصويت مساء أمس الجمعة، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، وأوضحت أن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • حزب بريطاني يسحب دعمه لثلاثة مرشحين للانتخابات بسبب تصريحات عنصرية
  • ‏إعلام إيراني: محمد باقر قاليباف يعلن دعمه للمرشح سعيد جليلي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل
  • بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • النتائج الأولية للانتخابات الإيرانية.. الإصلاحي بزشكيان أولًا ويتبعه المتشدد جليلي
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية