عقدت اللجنة التثقيفية بنقابة المحامين، اليوم الخميس، دورة مجانية في قانون الإجراءات الجنائية، وذلك بالقاعة الكبرى بنادي المحامين النهري بالمعادي، تحت رعاية عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

حاضر في الدورة الدكتور جميل عبد الباقي الصغير عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس الأسبق، وحصل المشاركون في الدورة على شهادة مجانية معتمدة من نقابة المحامين.

وعقدت الدورة تحت إشراف عبد المجيد هارون، أمين صندوق النقابة العامة للمحامين، وبتنسيق من ؛ خالد السني وشريف منطاوي، والدكتور أحمد اللويزي، المحامون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة التثقيفية بنقابة المحامين دوره مجانية قانون الإجراءات الجنائية

إقرأ أيضاً:

جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة

نشب نقاش حاد بين عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء سطات، وبين رشيد القبيل مستشار حزب العدالة والتنمية (المعارضة) بالمجلس، ضمن أشغال دورة يوليوز العادية المنعقدة اليوم الاثنين.

وعبر القبيل عن استيائه من أشغال الدورة، متهما مجلس الجهة بتقديم « نصوص هلامية » غير واضحة تتعلق باتفاقيات موضوع الدراسة والمصادقة، مشيرا إلى أنه توصل بها في وقت متأخر، بينما كان من المفروض أن تصله قبل سبعة أيام من انعقاد هذه الدورة.

غير أن رئيس الجهة دافع عن أشغال هذه الدورة معتبرا اتهامات المستشار « حكما مسبقا ».

وأصر المستشار على وجود « خروقات » خلال الدورة، رافضا المشاركة في « دورة استعراضية صورية » تهدف فقط إلى  » تحويل المستشارين إلى آلية تصويت ».

هنا تدخل الرئيس، مانعا المستشار من استخدام المزيد من العبارات القوية، وقال إنه لا يُسمح له قول مثل هذا الكلام، مؤكدا بأنه رغم ذلك يسجل ملاحظاته بخصوص توصله بالاتفاقيات المذكورة في وقت متأخر.

وانتقد المستشاران من حزب العدالة والتنمية غياب الشفافية في تسيير أشغال بعض اللجان، مشيرين إلى أن « لجنة إعداد التراب والبيئة والماء » تم تسييرها من طرف عضو لا يخوله النظام الداخلي ذلك، كما أن معظم الوثائق المقدمة للمجلس كانت تفتقر إلى الأرقام المعززة للمشاريع المقترحة.

وأكد المستشاران ضمن بيان، أن هذه الخروقات « تضرب في الصميم شروط المدارسة الموضوعية والجادة للمشاريع المعروضة وكذا إمكانية المتابعة والتقييم فيما بعد ».

كلمات دلالية جهة الدار البيضاء-سطات عبد اللطيف معزوز

مقالات مشابهة

  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • الجنائية المركزية: السجن المؤبد بحق تجار مخدرات
  • تعويض وتحديد حد أقصى لمدة الحبس.. تعرف تعديلات مشروع قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • نقابة المحامين: الاستهداف الأمريكي للقضاء يؤكد التزامه الوطني العراقي
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»