وقّع وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، مذكرة تفاهم، مع وزير الزراعة في جمهورية زامبيا روبين بيير متولو، لتطوير وتعزيز التعاون في مجالات التقنية الزراعية، والموارد الوراثية، إلى جانب المكافحة الحيوية للآفات والأمراض النباتية، فضلًا عن البحوث والسياسات والأنظمة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الأفريقي، الذي استضافته المملكة في العاصمة الرياض اليوم.

أخبار متعلقة "وقاء " يُكثف مكافحة نواقل الأمراض تزامناً مع الحالة المطرية بمكة المكرمةمحافظ الأحساء يشهد اختتام "ملتقى الشركات الناشئة 2023"حكومية وخاصة.. مشاركة واسعة في معرض الأمن الغذائي والاستدامة البيئية

"تبني النظم المبتكرة يسهم في زيادة كفاءة الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن المائي والغذائي" من أبرز ماجاء في مشاركة الوزارة في المؤتمر الدولي الثاني للأمن الغذائي والاستدامة البيئية. pic.twitter.com/HSbZXngt8e— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) November 7, 2023تعزيز التعاون

تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في المجالات الزراعية، وتبادل المعلومات والخبرات والزيارات الفنية، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات وجلسات العمل، وإجراء البحوث المشتركة، إضافةً إلى تنمية التبادل التجاري بين الطرفين.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم، في إطار تعزيز روابط الصداقة بين المملكة وزامبيا، إضافةً إلى تبنّي الجهود المشتركة في المجالات الزراعية، كما تأتي بناءً على اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة، وحكومة جمهورية زامبيا، وُقعت في عام 2010.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض البيئة السعودية البيئة وزارة البيئة الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفداً من الوزارة الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، برئاسة السيد ماريو ساندر، لبحث مستقبل التعاون المشترك بين الجانبين من خلال المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف وإعادة الإدماج.

وأكدت الوزيرة جندي على اعتزازها بالعلاقات الوثيقة بين مصر وألمانيا، وأشادت بالتعاون المثمر في مجال تدريب وتأهيل العمالة المصرية.

وأوضحت جندي أن هذا التعاون أثمر عن إنشاء المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف وإعادة الإدماج، الذي يقدم خدمات مهمة للشباب المصري الراغب في الهجرة، بالإضافة إلى إعادة إدماج المصريين العائدين من الخارج.

من جانبه، أكد السيد ماريو ساندر على العلاقات الاستراتيجية بين مصر وألمانيا، مشيراً إلى نجاح المشروعات المشتركة مع وزارة الهجرة المصرية. وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون في مجالات الهجرة والتدريب من أجل التوظيف، مشيداً بالجهود المشتركة لتطوير المركز المصري الألماني.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على استمرار التنسيق والتباحث لتحقيق تطوير وتوسيع عمل المركز بما يحقق الأهداف المشتركة للبلدين في مجالات الهجرة والتدريب والتوظيف.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • أولويات عمل وزير البيئة الجديد.. مواجهة التغيرات المناخية والتلوث
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن «cbs» إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • توقيع مذكرات تفاهم بين إيطاليا ومصر لتعزيز التدريب الفني والمهني
  • إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين.. إضافة خدمة الشحن الجديدة “cbs” لميناء جدة الإسلامي
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي