وقّع معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، مذكرة تفاهم، مع معالي وزير الزراعة في جمهورية زامبيا روبين بيير متولو، لتطوير وتعزيز التعاون في مجالات التقنية الزراعية، والموارد الوراثية، إلى جانب المكافحة الحيوية للآفات والأمراض النباتية، فضلًا عن البحوث والسياسات والأنظمة.


جاء ذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الأفريقي، الذي استضافته المملكة في العاصمة الرياض اليوم.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في المجالات الزراعية، وتبادل المعلومات والخبرات والزيارات الفنية، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات وجلسات العمل، وإجراء البحوث المشتركة، إضافةً إلى تنمية التبادل التجاري بين الطرفين.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم، في إطار تعزيز روابط الصداقة بين المملكة وزامبيا، إضافةً إلى تبنّي الجهود المشتركة في المجالات الزراعية، كما تأتي بناءً على اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة، وحكومة جمهورية زامبيا، وُقعت في عام 2010م.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي

المناطق_واس

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة أمس، مهرجان الفواكه بنسخته الثانية بمحافظة بلجرشي، وذلك بتعاون عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الزراعية وهيئة فنون الطهي، ومشاركة 20 ركناً تنوعت من خلاله المنتجات الزراعية المعروضة من فواكه وعسل ومنتجات ريفية.

 

أخبار قد تهمك “بيئة الباحة” تنظم ورشة عمل حول الممارسات الزراعية للعنب والتين 3 مايو 2024 - 12:06 مساءً “بيئة الباحة” تطرح موقعًا للاستثمار الزراعي في المانجو والأشجار المثمرة 17 يناير 2024 - 2:34 مساءً

 

‎ وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني أن المهرجان الذي يستمر لمدة 3 أيام، يُعد وسيلة تسويقية للمنتجات الزراعية، والتعريف بأبرز المحاصيل ذات الميزة النسبية للمنطقة، منوهًا بما تتضمنه المهرجانات من فعاليات وبرامج إرشادية تسهم في رفع مستوى الوعي لدى المزارعين بأهمية الممارسات الزراعية السليمة والتي تجسد بشكل إيجابي على جودة المنتج وغزارة الإنتاج.

 

 

وأوضح أن المهرجانات الزراعية تحظى باهتمام من وزارة البيئة والمياه والزراعة لما تمثله من دعم للمزارعين والأسر الريفية المنتجة حيث تسعى الوزارة إلى رفع مستوى الدخل لصغار المزارعين وتحسين الأوضاع المعيشية لديهم والتي تعد ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • شركة بن داود القابضة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية “بن دواد” بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • نائب وزير البيئة يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية
  • “نائب وزير البيئة” يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية