قال الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج «مصر تستطيع»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، إنَّ الطالب يحيى عبدالناصر محمد، مقيد بأحد مدارس دمياط الإبتدائية، والبالغ من العمر 12 عاماً، يعد طالب نابغة، ونبوغه أهله لاختصار سنوات الدراسة ليتقدم للدراسة الجامعية، ويصبح أمامه فرصة للالتحاق بكلية العلوم.

مجلس الوزراء والاهتمام بالنوابغ

وأضاف «فايق»، خلال تقديمه للبرنامج، أنَّ «الطالب عبقري ومختلف ومفيش منه كتير على مستوى العالم، وبالأمس أصدر مجلس الوزراء بيانا في غاية الأهمية يفتح قضية تبني الحالات النابغة والعباقرة مثل يحيى، والذي كان في الصف السادس الابتدائي ولكنه من خلال التنسيق بين وزارتي التعليم والتعليم العالي تم عمل اختبارات معينة له، لقياس مدى تفوقه، ليكتشف أن قدراته تجعله مؤهلا للدراسة الجامعية».

اختبار «يحيى» بجامعة زويل

وتابع مقدم برنامج «مصر تستطيع»: «الاختبارات للطالب يحيى تمت في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وهي نفس الاختبارات التي تتم لطلاب الثانوية العامة، لينجح في هذه الاختبارات بتفوق ويجتازها بل ويصبح من أفضل 10، ومؤهل للالتحاق بكلية العلوم بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا أو أي كلية علوم على مستوى جامعات مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطالب يحيى مدينة زويل للعلوم الدراسة الجامعية الجامعات المصرية التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

سفير نيبال يفتتح «المنحنيات والأسلاك» ويحتفي بتصوير المصريين للوجوه النيبالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت سفارة نيبال بالقاهرة، معرضًا فنيًا بعنوان "المنحنيات والأسلاك: تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية"، وذلك فى إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الثقافى بين البلدين.

ضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية لعدد من الفنانين المصريين ، و بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية ألقاها سفير نيبال بالقاهرة سوشيل كومار لامسال، حيث أعرب عن تقديره للمصورين والفنانين لتصويرهم الحى للوجوه المتنوعة والمناظر الطبيعية والتراث الثقافى لنيبال.

وقال: إن أعمالهم الإبداعية ستساهم فى تعزيز الروابط الثقافية والتعاون الفنى بين البلدين، وقام بتهنئة الفنانين المشاركين بتقديم الدروع وشهادات التقدير.

قدم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، أبرزها المنحوتات السلكية المعقدة لجلال جمعة، وفن الكاريكاتير لكل من: فوزى مرسى، خالد المرصفى، خالد صلاح، شيماء الشافعى، أحمد جعيصة، مروة إبراهيم، نورا مكرم، صفية يحيى، هانى عبد الجواد، حسن فاروق، خضر حسن، أحمد علوى، أحمد سمير فريد، أحمد مصطفى، هدير يحيى، ثروت مرتضى.

وقدم رسامو الكاريكاتير فنًا كاريكاتيريًا خاصًا لوجوه نيبالية بارزة، بما فى ذلك راجارشى جاناك، وباسانج لامو شيربا، وساندوك روت، مما أضاف لمسة فريدة ونابعة من القلب إلى الحدث.

وقام السفير  بافتتاح المعرض، بمشاركة عضو مجلس النواب د. مى البطران، والممثل العام للقوة متعددة الجنسيات برادلى لينش.

مقالات مشابهة

  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب
  • سفير نيبال يفتتح «المنحنيات والأسلاك» ويحتفي بتصوير المصريين للوجوه النيبالية
  • العدالة الغائبة فى تنسيق الجامعات
  • شروط الالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بالضبعة
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • تعرف على الفرق بين المعاهد الأزهرية النموذجية والعادية 2024
  • سلطان يسمي أكاديمية العلوم الشرطية «أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية ليصبح أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية
  • مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية بالبحر الأحمر