بدأت اليوم، حملة المرشح الرئاسى حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، أولى خطوات الدعاية الانتخابية من خلال توزيع صور البرنامج الانتخابى على المواطنين فى الشوارع، وتعليق البانرات الخاصة بصور المرشح فى الميادين الكبرى، فى إطار الترويج للمرشح بين المواطنين وتعريفهم بمضمون برنامجه الانتخابى وأهم ارتكازاته.

وقال «عمر»، لـ«الوطن»، إن الملف الاقتصادى على رأس أولوياته، وأضاف: «أسعى إلى زيادة الإنتاج الصناعى والزراعى والاستخراجى، وكذلك إعادة هيكلة المالية العامة والأعباء الضريبية بما يحقق العدالة الاجتماعية وتشجيع الاستثمار المحلى والأجنبى بالقضاء على معوقاته التى تتمثل فى البيروقراطية وتشوه سعر الصرف وندرة العملة الصعبة».

وأضاف أن «هدفنا فى ملف الصحة والتعليم تحسين الخدمات المقدمة دون زيادة عجز الموازنة، وفيما يخص الملف السياسى أسعى لإحداث التوازن بين حقوق الإنسان ومتطلبات الأمن القومى، وكذلك دور الأحزاب وفاعليتها، فضلاً عن فتح المجال العام لإحداث تنمية سياسية ملموسة».

وأوضح المرشح الرئاسى أنّ قرار ترشحه لم يكن قراراً فردياً، وإنما هو قرار الحزب، من خلال تصويت داخلى ديمقراطى ضم هيئته العليا والبرلمانية وأمانته العامة، وهو قرار كان مخططاً له من 2015 وفقاً لما سبق إعلانه خلال لقاءاتنا التليفزيونية. وتابع: لدينا من الخبرة التنظيمية ما يُمكّننا من إدارة العملية الانتخابية بكفاءة ويسر، ولم تحدث مضايقات ولم ترصد الحملة أى عمل ممنهج لإعاقة أو منع مؤيدينا.

وكشفت الحملة الانتخابية لـ«عمر»، فى مؤتمر صحفى عقدته الأيام الماضية، تفاصيل برنامج مرشحهم الرئاسى الذى يرتكز على المشكلات الاقتصادية ويضمن طرق حلها، بحضور أعضاء الحملة وعدد من قيادات حزب الشعب الجمهورى، الذين أكدوا دعم مرشحهم والوقوف خلفه خلال الماراثون الرئاسى المنتظر انطلاقه مطلع شهر ديسمبر المقبل. يُذكر أن «عمر» حصل على التزكيات اللازمة للترشح لمنصب رئاسة الجمهورية، واستوفى الفحوصات الطبية المشترط إجراؤها للترشح وكذلك الشروط المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية الرئيس السيسي عبدالسند يمامة فريد زهران حازم عمر

إقرأ أيضاً:

حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي

رفضت حملة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، دعوات تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، معتبرة أن تلك الدعوات ستوفر «أفضل طريقة ممكنة» لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل، وفق شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وأكدت الحملة أن «بايدن سيكون المرشح الديموقراطي، لأن الناخبين صوتوا له، ولأنه فاز بأغلبية ساحقة».

وأضافت: «إذا انسحب بايدن سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب».

وأشارت إلى أن «أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به»، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

ويأتي بيان الحملة بعد أن أثار العديد من الديموقراطيين مخاوف في شأن استمرار بايدن في الترشح في انتخابات نوفمبر، كما دعت هيئات التحرير في صحيفة نيويورك تايمز وشيكاغو تريبيون وأتلانتا جورنال كونستيتيوشن، بايدن إلى التنحي عن السباق الانتخابي.

ومع نهاية المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، ظهرت تقارير التي تشير إلى مخاوف في الأوساط الديموقراطية في شأن أداء بايدن، مما أثار تساؤلات في شأن إمكانية اختيار مرشح بديل.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)
  • وزير الاستثمار: لدينا تحديات علينا مواجهتها ..ونريد مُضاعفة القاعدة التصديرية في مصر
  • خبراء يرحبون بقرار عودة وزارة الاستثمار: تساهم في زيادة الصادرات المصرية
  • الملف الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات
  • المشاط: آلية الضمانات التي يتيحها الاتحاد الأوروبي ستتيح المزيد من التمويلات والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص المحلي والأجنبي
  • وزير الطاقة والصناعة القبرصى: مؤتمر الاستثمار يهدف لتشجيع استثمارات الشركات الأوروبية بمصر
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في جلسة رفيعة المستوى حول "آليات التمويل لتشجيع الاستثمار في مصر"