الوطن:
2024-07-06@04:15:35 GMT

فوج البرنامج الرئاسي «أهل مصر» يصل عروس البحر الأبيض

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

فوج البرنامج الرئاسي «أهل مصر» يصل عروس البحر الأبيض

قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لـ «الوطن» إنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية لأبناء المحافظات الحدودية وأبناء القبائل، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تم استقبال المشاركين في برنامج «أهل مصر» بالإسكندرية.

البرنامج الرئاسي

وأضافت الشريف، إن عروس البحر الأبيض احتضنت الملتقيات المركزية لأبناء المحافظات والقبائل الحدودية ضمن فعاليات البرنامج الرئاسي «أهل مصر» المنفذ خلال الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر الجاري، بالمدينة الشبابية بأبي قير وقد تم تخصيص هذا الفوج لذوي الهمم بهدف تعزيز التكامل والمشاركة المجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير بيئة تعليمية وتثقيفية تساعدهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم.

برنامج ترفيهي

وأوضحت وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن الملتقى شهد عدد من الفعاليات والأنشطة الملهمة خلال الأيام الماضية، وقد تم وضع برنامج ترفيهي يتناسب مع ذوي الهمم، من بينها زيارات إلى القاعدة البحرية وحديقة الحيوان وقلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الإسكندرية شباب الإسكندرية برنامج أهل مصر ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، تسليم 1109 أجهزة تعويضية وسماعات طبية في القرى والمراكز، بالتعاون مع جمعية «الأورمان» عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في إطار تعزيز الخدمات الطبية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تخفيف معاناتهم ودعمهم في مختلف جوانب الحياة.

جهود التحالف الوطني بالدقهلية

أوضح وكيل التضامن الاجتماعي في محافظة الدقهلية في بيان، أن هذا التوزيع يأتي ضمن جهود الدولة المصرية المستمرة لتوفير الرعاية الصحية والفرص العملية والدخل الكافي لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف ضمان مشاركتهم الفعالة واللائقة في المجتمع.

دعم ذوي الهمم

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام «الأورمان» عضو التحالف الوطني، في بيان، أن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية يمثل مشروعاً تنموياً يهدف إلى تعزيز قدرات الأفراد ذوي الإعاقة على مختلف الأصعدة، ليتمكنوا من المشاركة بشكل كامل في سوق العمل وتحسين علاقاتهم الاجتماعية، ما يسهم في رفع مستوى روحهم المعنوية وتحمل المسؤولية، دون أن يكونوا عبئاً على الآخرين.

وأشار إلى أن هذا الدعم الكبير يأتي في إطار جهود الأورمان لدعم العمل الأهلي والمجتمعي في محافظة الدقهلية، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا مثل العزب والنجوع، مما يعكس التزام الجمعية بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل