كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل اجتماع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مع الوزير عباس كامل مدير المخابرات العامة المصرية.

بيان عاجل من حماس للمواطنين الفلسطنيين بشأن الهدنة "حماس" تنفي التوصل إلى اتفاق هدنة مع إسرائيل

وقال خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن وفدًا من حركة حماس وصل القاهرة اليوم يضم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي، وخالد مشعل رئيس الحركة بالخارج، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس.

تفاصيل اللقاء 

وأوضح أن الاتصالات التي أجراها الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي للعديد من الجهات وفي مقدمتها حركة حماس كانت تهدف للوصول إلى هدنة سريعة، لبحث مسألة الرهائن وإيجاد حل لوقف إطلاق النار.

وأضاف أن وفد حماس التقى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، وأكد وفد حماس استعدادهم للإفراج عن عدد من الرهائن من السيدات وكبار السن، شرط الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين من النساء والأطفال، ووقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن وفد حماس طالب ضرورة إدخال الوقود للأغراض الإنسانية، إلا أن القاهرة رأت أن البداية تكون بالهدنة واتخاذ قرارات سريعة بتوفير المزيد من المساعدات في شمال وجنوب غزة.

ولفت إلى أن الأنباء الواردة من واشنطن تؤكد أن إسرائيل وافقت على هدنة لمدة 4 ساعات يوميًا، وهو ما ترفضه حماس واستمر التواصل من جانب القاهرة مع الأطراف المعنية لمناقشة كل المقترحات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس غزة فلسطين حقائق وأسرار اسماعيل هنية المخابرات العامة حركة حماس مصطفى بكري عباس كامل الرئيس عبد الفتاح السيسي المخابرات العامة المصرية وفد حماس

إقرأ أيضاً:

خريطة الشرق الأوسط الجديد.. مصطفى بكري: جرائم نتنياهو لن تقتصر على فلسطين ولبنان

كتب- محمد نصار:

انتقد الإعلامي وعضو مجلس النواب، مصطفى بكري، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخاصة بتنفيذ خريطة الشرق الأوسط الجديد.

وقال مصطفى بكري، عبر حسابه على "إكس": عندما يصرح "النتن ياهو" قائلًا بدأنا تنفيذ خريطة الشرق الأوسط الجديد، فاعلم أن جرائمه لن تقتصر على فلسطين ولبنان، بل ستمتد إلى مناطق أخرى.

وأضاف مصطفى بكري: إذا سقطت المقاومة، فاعلم أن الطريق بات مفتوحًا لإعادة رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد وإنشاء إسرائيل الكبرى.

واختتم الإعلامي مصطفى بكري، قائلاً: فلتتوقف الخلافات والتنابذات وعمليات التشكيك، عدونا واحد ومصيرنا واحد.

مقالات مشابهة

  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • مصطفى بكري ساخرا: الرعب يسود الكيان الصهيوني والطائرات الإسرائيلية ممتلئة بالهاربين
  • مصطفى بكري: الصواريخ الإيرانية تجاه العدو الصهيوني بداية تحول خطير في المنطقة
  • مصطفى بكري: حديث النتن ياهو عن الشرق الأوسط الجديد أضغاث أحلام
  • خريطة الشرق الأوسط الجديد.. مصطفى بكري: جرائم نتنياهو لن تقتصر على فلسطين ولبنان
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • مصطفى بكري: وحدة المصريين هي الرد العملي على كل من يحاول التجاوز في حق هذا الوطن
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني