توجهت 3 منظمات فلسطينية غير حكومية، إلى المحكمة الجنائية الدولية، للتنديد بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية ارتكبها جيش الاحتلال في هجومه على قطاع غزة.

 

الصحة: وصول مجموعة جديدة من الأشقاء المصابين في أحداث غزة للعلاج بمصر قصف إسرائيلي يضرب مُحيط مستشفى "العودة" في شمال غزة

 

ووجهت المنظمات الثلاث التي ضمت "مؤسسة الحق"، و"مركز الميزان"، و"المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان"، رسالة للجنائية الدولية طالبتها بإصدار مذكرات توقيف بحق أبرز المسئولين عن هذه الجرائم، ومن بينهم الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، ورئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

 

تدمير وتجويع الفلسطينيين عن عمد

وقال إيمانويل داود، محامي المنظمات الثلاث، إن المسئولين الإسرائيليين يشنون حربا مع إفلات تام من العقاب، حيث ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية كل يوم، وعليهم أن يتحملوا شخصيا مسئولية أفعالهم أمام القضاء الدولي.

وطالبت رسالة المنظمات الفلسطينية الجنائية الدولية أيضا بتحمل مسئولياتها لفرض وقف إطلاق النار، منددة باستخدام الجيش الإسرائيلي للغازات السامة، وتدمير الكثير من المنازل، وتجويع الفلسطينيين عن عمد.

وفي سياق متصل أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، أن القتال في قطاع غزة مُستمر، مُنوهًا إلى "أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار من دون الإفراج عن محتجزينا"، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الخميس. 

 وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في بيان: القتال مستمر ولن يكون هناك وقف لإطلاق النار من دون إطلاق سراح رهائننا. تسمح إسرائيل بممرات عبور آمنة من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، كما فعل 50,000 من سكان غزة بالأمس فقط. ندعو مرة أخرى السكان المدنيين في غزة للإخلاء إلى الجنوب.

 ويأتي البيان الصادر عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن وافقت إسرائيل على وقف القتال لمُدة 4 ساعات يوميًا للسماح لسكان غزة بالإخلاء إلى الجنوب وتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين جرائم حرب المحكمة الجنائية الجنائية الدولية الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي

رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي.. أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، من داخل وزارة الصحة، إلى «أننا هنا لكي نقيّم الدور الكبير الذي لعبته وزارة الصحة»، جرّاء العدوان الإسرائيلي عبر انفجار أجهزة اتصالات.

جولة على المستشفيات وتقييم الأوضاع


وأعلن ميقاتي عن نيته القيام بجولة على المستشفيات لتقييم الأوضاع الصحية. وطمأن اللبنانيين بأن توافد الجرحى إلى المستشفيات قد توقف الآن، مما يشير إلى استقرار نسبي في الوضع الصحي.

إدانة للجريمة الوحشية


وأكد ميقاتي أنه «لا يمكن لأي إنسان أن يعبّر عن وحشية هذه الجريمة»، مشيرًا إلى أنها تعكس وحشية غير مبررة. واصفًا الوضع بأنه «حرب مستمرة»، مما يعكس خطورة الموقف والتحديات الأمنية التي تواجه لبنان.

عاجل- انفجارات جديدة في أجهزة اتصالات تابعة لحزب الله بلبنان وإصابة العشرات رويترز: التفجيرات الجديدة في لبنان قتلت ثلاثة أشخاص في منطقة البقاع إعلام: أجهزة الاتصالات التى انفجرت في لبنان اليوم مختلفة عن أجهزة البيجر بلينكن ينفي علم واشنطن أو ضلوعها بتفجيرات البيجر في لبنان  طلب انعقاد مجلس الأمن الدولي


وأوضح ميقاتي أن الحكومة اللبنانية قد طلبت انعقاد مجلس الأمن الدولي لمناقشة العدوان الإسرائيلي الأخير.

الجهود المستمرة لمعالجة الأزمة


ختامًا، أشار ميقاتي إلى أن الحكومة تعمل بجد للتصدي لتداعيات العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا على أهمية الدعم الدولي في هذه المرحلة الحساسة. الجهود مستمرة لتعزيز الأمن وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يعلن موقف المملكة مما يجري بفلسطين ومستقبل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل
  • عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • اشتراها وحيد علي.. رئيس وزراء بريطانيا قيد التحقيق بسبب ملابس زوجته
  • الناشط سقف الحيط.. ملاحقة وتهديد بالقتل والاغتصاب بسبب آرائه السياسية
  • مكتب التحقيقات: إطلاق النار كان محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • رئيس وزراء بريطانيا في مأزق بسبب ملابس زوجته
  • بسبب ملابس زوجته.. رئيس وزراء بريطانيا في "مأزق"